أولمبياد باريس.. المرزوقي والصايغ يحملان علم الإمارات في الافتتاح

المرزوقي والصايغ يحملان علم الإمارات في افتتاح أولمبياد باريس

أولمبياد باريس.. المرزوقي والصايغ يحملان علم الإمارات في الافتتاح اليوم

تنطلق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، اليوم الجمعة 26 يوليو 2024، في العاصمة الفرنسية باريس، وتشهد مشاركة 4 رياضات جديدة للمرة الأولى.

وتستضيف باريس دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في الفترة من 26 يوليو الجاري، حتى 11 أغسطس المقبل.

أولمبياد باريس

أولمبياد باريس

المرزوقي والصايغ يحملان علم الإمارات

يحمل علم الإمارات في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024، عمر المرزوقي لاعب قفز الحواجز الحاصل على أول ميدالية أولمبية للإمارات في دورة الألعاب الأولمبية للشباب ببوينس أيريس 2018، بجانب “صفية الصايغ” لاعبة الدراجات المشاركة في سباق الطريق، وهي أول لاعبة دراجات إماراتية وخليجية تتأهل إلى الأولمبياد.

ويمثل وفد الإمارات في دورة الألعاب الأولمبية بباريس 14 رياضيًا ورياضية، يرافقهم 24 إداريًا وفنيًا ومعالجًا، حيث يتنافس الرياضيون في 5 ألعاب هي: الفروسية، الجودو، الدراجات، السباحة، وألعاب القوى، إذ يضم المنتخب الإماراتي للفروسية كل من: عبدالله المري، وعمر المرزوقي، وعلي الكربي، وسالم السويدي.

ويمثل منتخب الإمارات للجودو 5 لاعبين ولاعبة واحدة وهم: نارمند بيان في وزن تحت 66 كجم، طلال شفيلي في وزن تحت 81 كجم، أرام جريجوريان في وزن تحت 90 كجم، ظافر آرام في وزن تحت 100 كجم، وعمر معروف في وزن فوق 100 كجم، بجانب اللاعبة بشيرات خرودي في منافسات السيدات للوزن الخفيف تحت 52 كجم.

عمر المرزوقي

عمر المرزوقي

ربما يعجبك أيضا