ارتفاع الأسهم الآسيوية مع صعود العقود الآجلة الأمريكية

أحمد السيد
الأسهم الآسيوية

أظهرت الأسهم الآسيوية علامات على الانتعاش، اليوم الجمعة 26 يوليو 2024، حيث قام المتداولون بتقييم مرونة الاقتصاد الأمريكي مع توقعات قوية بتخفيضات بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في الأشهر المقبلة.

ارتفعت الأسهم في أستراليا وهونغ كونغ وكوريا الجنوبية جنباً إلى جنب مع العقود الآجلة للأسهم الأمريكية اليوم الجمعة. وتقلبت أسهم البر الرئيسي للصين واليابان، في حين انخفض الين قبيل اجتماع بنك اليابان الأسبوع المقبل.

ارتفاع الأسهم الآسيوية

كانت الأسهم التايوانية في حالة استثنائية، حيث انخفضت بما يصل إلى 4.3% مع استئناف التداول بعد الاضطرابات الناجمة عن إعصار “جيمي”.

تأتي هذه التراجعات بعد الانخفاضات السابقة بأسهم التكنولوجيا في العالم، لتلحق تأثيرها بشركة “تايوان سيميكوندكتور مانيوفاكتشيورينغ” التي انخفضت أسهمها بنسبة تصل إلى 6.5%، بحسب بلومبرج.

سندات الخزانة الأمريكية

لم يتغير العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بشكل كبير في التعاملات الآسيوية بعد تراجعه أربع نقاط أساس، أمس الخميس، مع ارتفاع سندات الخزانة.

وجاءت مكاسب العائدات على ديون الحكومة الأمريكية في الوقت الذي يزن فيه المتداولون الإشارات التي تشير إلى مرونة الاقتصاد الأمريكي مقابل الدعوات لخفض أسعار الفائدة بشكل أسرع من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وتسعر سوق عقود المقايضة حالياً أول خفض لسعر الفائدة في سبتمبر.

ربما يعجبك أيضا