عودة شبكة السكك الحديدية الفرنسية للعمل تدريجيًا

عمر رأفت
القطار السريع فرنسا

بدأت شبكة السكك الحديدية الفرنسية في استئناف خدمات القطارات السريعة على الخطوط التي تعرضت للتخريب بين عشية وضحاها.

وقدمت شبكة السكك الحديدية الفرنسية، اليوم الجمعة 26 يوليو 2024، للتو تحديثًا لشبكة “بي بي سي”، تفيد بأن الإصلاحات الطارئة وفرت الخدمات بين العاصمة الفرنسية وبريتاني في الغرب، وكذلك إلى الجنوب الغربي، بما في ذلك بوردو وتولوز.

عودة حركة القطارات

كما تتزايد حركة السفر بالسكك الحديدية بين باريس وليل وكذلك ستراسبورج، ولكن من المتوقع حدوث تأخيرات تصل إلى ساعتين لجميع خدمات السكك الحديدية السريعة.

كان مخربون استهدفوا شبكة القطارات فائقة السرعة في فرنسا بسلسلة من الهجمات قبل الفجر في جميع أنحاء البلاد، ما تسبب في اضطراب حركة السفر وكشف الثغرات الأمنية قبيل حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس اليوم الجمعة.

عملية تخريب منسقة

وقعت عملية التخريب المنسقة في الوقت الذي تنفذ فيه فرنسا عملية أمنية ضخمة يشارك فيها عشرات الآلاف من رجال الشرطة والجيش لتأمين باريس خلال الأولمبياد الصيفية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية، مما أدى إلى استنزاف الموارد الأمنية من جميع أنحاء البلاد.

وقالت شركة تشغيل السكك الحديدية المملوكة للدولة إن مخربين استهدفوا صناديق الإشارات بطول الخطوط التي تربط باريس بمدن مثل ليل في الشمال وبوردو في الغرب وستراسبورج في الشرق. بينما جرى إحباط هجوم آخر على الخط الذي يربط بين باريس ومارسيليا.

ربما يعجبك أيضا