لتغطية أوسع.. «الأغذية العالمي» يقلل حصص الأسر في غزة

الأغذية العالمي يقلص حصص أسر غزة لتغطية أوسع للنازحين

أسماء حمدي
غزة

أكد برنامج الأغذية العالمي، اليوم الجمعة 26 يوليو 2024، إنه اضطر لتقليص الحصص للأسر في قطاع غزة، لضمان تغطية أوسع للنازحين الجدد.

وأضاف البرنامج: “مخزونات الغذاء والإمدادات الإنسانية في وسط وجنوب غزة محدودة للغاية، ولا تدخل أي إمدادات تجارية تقريبًا”، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

قصف متواصل

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ294 على التوالي، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين، اليوم الجمعة، في قصف طيران الاحتلال ومدفعيته المتواصل على أنحاء متفرقة من القطاع.

وأفادت مصادر طبية بانتشال جثماني شهيدين و7 جرحى من تحت أنقاض منزل في حي الدرج بمدينة غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى الأهلي العربي المعمداني في المدينة.

إطلاق نار كثيف

قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلًا في منطقة النديم بحي الزيتون جنوب شرق غزة، فيما أطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف صوب حيي تل الهوى والزيتون في غزة، وسط إطلاق نار كثيف.

وأصيب شخص إثر استهداف مدفعية الاحتلال لمحيط مسجد الإيمان في حي الصبرة جنوب مدينة غزة، وجرى نقله إلى مستشفى “المعمداني”، وفقًا لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39175 أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 90403 آخرين، في حصيلة غير نهائية.

ربما يعجبك أيضا