اجتماع بين مسؤولي CIA وإسرائيل والوسطاء في روما

أكسيوس: مدير الاستخبارات الأمريكية يلتقي مسؤولين مصريين وقطريين

أسماء حمدي
وليام بيرنز

قال مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون، اليوم الجمعة 26 يوليو 2024، إنه من المتوقع أن يلتقي مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وليام بيرنز، يوم الأحد المقبل، في روما مع مسؤولين إسرائيليين وقطريين ومصريين كبار في محاولة لإنهاء اتفاق رهائن غزة ووقف إطلاق النار.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي يرى أن تحرير الرهائن وإنهاء الحرب في غزة أمران أساسيان لإرثه، أبلغ عائلات الرهائن الأمريكيين، يوم الخميس، أنه سيواصل الضغط من أجل التوصل إلى اتفاق في الوقت المتبقي له في منصبه.

اتفاق الرهائن

قالت العائلات بعد الاجتماع مع بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنها أكثر تفاؤلًا من ذي قبل بأن اتفاق رهائن غزة ووقف إطلاق النار قد يتقدم في الأيام المقبلة.

بدوره، قال مسؤول إسرائيلي، إن نتنياهو ناقش مطالبه الجديدة مع بايدن، وتعهد بإرسال اقتراح محدث في غضون يومين إلى الوسطاء الأمريكيين والقطريين والمصريين لتسليمه إلى حركة حماس.

ولكن حتى بعد ما يقرب من 3 ساعات من المحادثات، فإن بايدن ومستشاريه غير متأكدين مما إذا كان نتنياهو يريد حقًا التوصل إلى اتفاق أم أنه يلعب على الوقت لمنع حكومته من الانهيار، وفقًا لموقع “أكسيوس” الإخباري الأمريكي.

ربما يعجبك أيضا