عاجل| مندوب روسيا بمجلس الأمن: الوضع في غزة «كارثي»

مندوب روسيا بمجلس الأمن: الرصيف الأمريكي في غزة ذهب مع الريح

أسماء حمدي
مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا

قال المندوب الروسي في مجلس الأمن، فاسيلي نيبينزيا، اليوم الجمعة 26 يوليو 2024، إن الوضع الإنساني في قطاع غزة لا يزال كارثيًا، مشيرا إلى استمرار معاناة المدنيين في ظل التصعيد العسكري الإسرائيلي المستمر.

وأضاف نيبينزيا، في تصريحاته خلال جلسة لمجلس الأمن: “الوضع الإنساني في غزة يظل في حالة كارثية، المدنيون يعانون من نقص حاد في الغذاء والماء والرعاية الطبية، والأوضاع تتدهور يومًا بعد يوم”.

حماية المدنيين

أشار المندوب الروسي إلى أن الهجمات المتواصلة والقصف العشوائي يزيدان من معاناة السكان ويعقدان جهود الإغاثة الإنسانية، داعيا إلى اتخاذ إجراءات عاجلة من قبل المجتمع الدولي لتقديم المساعدات الضرورية وضمان وصولها إلى المتضررين.

ولفت نيبينزيا إلى أن الوضع في غزة يتطلب استجابة منسقة وسريعة من جميع الأطراف لضمان حماية المدنيين وتخفيف معاناتهم، مضيفا: “أكثر من 50 ألف قنبلة ألقيت على قطاع غزة ودمرت المساكن والبنية الأساسية المدنية”.

حبر على ورق

ذكر نيبينزيا أن قرارات مجلس الأمن بشأن الصراع لا تزال حبرا على ورق، مشددا على أن السلطات الإسرائيلية تواصل عرقلة الإمدادات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وتابع: “قلقون للغاية من استمرار حملة التضليل ضد الأونروا التي لا بديل لها، داعيا إسرائيل إلى الالتزام بالقانون الإنساني الدولي وتحمل المسؤولية، محذرا من اتساع رقعة الصراع في غزة إلى لبنان وسوريا.

ربما يعجبك أيضا