إسرائيل ترصد إطلاق 4 صواريخ من لبنان

شيرين صبحي
صواريخ حزب الله

أفادت القناة الـ12 الإسرائيلية، اليوم السبت 27 يوليو 2024، برصد إطلاق 4 صواريخ من لبنان باتجاه كريات شمونة “دون الإبلاغ عن وقوع إصابات”.

وأمس الجمعة، استهدف حزب الله اللبناني، مبنى يستخدمه جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة أفيفيم.

قصف متبادل

قال حزب الله، في بيان: “استهدفنا تحركًا لجنود العدو ‏الإسرائيلي، في مستوطنة أفيفيم بالأسلحة المناسبة، وحققنا إصابة مباشرة”، مشيرًا إلى استهداف المنظومة الفنية في ‏موقع راميا بصاروخ موجه بإصابة مباشرة أدت إلى تدميرها.

أشار البيان إلى استهداف مباني يستخدمها جنود إسرائيليون في “شتولا”، “بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة”، وفقًا لوسائل إعلام لبنانية.‏

وتجدد القصف المتبادل بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، في المناطق الحدودية، حيث شن الطيران الإسرائيلي عدة غارات على مواقع لبنانية.

اعتراض قذيفة صاروخية

من جانبها، قصفت المدفعية الإسرائيلية، الجمعة، محيط بلدات في الجنوب اللبناني.

وقال الجيش الإسرائيلي، إنه اعترض قذيفة صاروخية أطلقت من لبنان، مشيرًا إلى أنه هاجم مبنيين قال إنهما تابعان لحزب الله، فيما دوت صفارات الإنذار في منطقة الجليل الأعلى شمال إسرائيل القريبة من حدود لبنان الجنوبية.

وأشار الجيش إلى أن قوة من وحدة 869 رصدت عددا من المسلحين يدخلون مبنى عسكريًا تابعا لحزب الله بمنطقة مركبا، وبعد فترة قصيرة من الرصد هاجمت طائرات سلاح الجو المبنى وبداخله المسلحون، مضيفًا: “كما هوجم خلال ساعات الليل مبنى عسكري آخر لحزب الله بمنطقة عيتا الشعب جنوبي لبنان”.

ربما يعجبك أيضا