وزير فرنسي يعلن موعد عودة حركة القطارات السريعة لطبيعتها

شيرين صبحي
قطار فائق السرعة - باريس

قال وزير النقل الفرنسي باتريس فيرجريت، اليوم السبت 27 يوليو 2024، إن حركة القطارات في شبكة السكك الحديدية فائقة السرعة ستعود إلى طبيعتها بحلول يوم الاثنين المقبل، بعد تخريب تعرضت له محطات الإشارة والكابلات، مما أحدث حالة فوضى في الانتقالات.

وأضاف للصحفيين في تحديث عن الأمر: “من المتوقع العودة الكاملة إلى الوضع الطبيعي يوم الاثنين”، وفقًا لوكالة رويترز.

هجمات شبكة القطارات في فرنسا

استهدف مخربون شبكة القطارات فائقة السرعة في فرنسا بسلسلة من الهجمات في جميع أنحاء البلاد، ما تسبب في اضطراب حركة السفر وكشف الثغرات الأمنية قبيل حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس أمس الجمعة.

ووقعت عملية التخريب المنسقة في الوقت الذي تنفذ فيه فرنسا عملية أمنية ضخمة يشارك فيها عشرات الآلاف من رجال الشرطة والجيش لتأمين باريس خلال الأولمبياد الصيفية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية، مما أدى إلى استنزاف الموارد الأمنية من جميع أنحاء البلاد.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي جابرييل إن منفذي هجوم السكك الحديدية كانوا على علم بتفاصيلها لأنهم استهدفوا “المراكز العصبية” للنظام، وأضاف أتال خلال زيارة لوزارة النقل، الجمعة: “ما نعرفه وما نراه هو أن هذه العملية تم الإعداد والتنسيق لها، وتم استهداف المراكز العصبية للسكك الحديدية، وهو ما يظهر شكلًا من أشكال المعرفة بالشبكة لمعرفة مكان الضرر”.

ربما يعجبك أيضا