فيديو| مشاهد مروعة لمجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي بدير البلح

الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة بدير البلح

شيرين صبحي

ارتكب الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت 27 يوليو 2024، مجزرةً مروعة جرّاء استهداف نقطة طبية ومصلى داخل مدرسة مكتظة بالنازحين غربي دير البلح وسط قطاع غزة.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، ارتفاع عدد ضحايا استهداف الاحتلال لمستشفى ميداني داخل مدرسة تؤوي نازحين بدير البلح وسط القطاع إلى 31 شهيدًا بينهم أطفال وإصابة العشرات.

وأشار المكتب الحكومي، في بيان، إلى أن المجازر المستمرة التي يرتكبها الاحتلال تأتي في ظل إسقاطه للمنظومة الصحية وتدمير وإحراق المستشفيات وإخراجها عن الخدمة، وفي ظل الضغط الهائل على الطواقم الطبية وما تبقى من غرف العمليات الجراحية، وفي ظل نقص المستلزمات الصحية والطبية، وفي ظل إغلاق المعابر أمام سفر الجرحى والمرضى وعدم إدخال الوقود، وفي ظل كارثية الأوضاع الإنسانية والصحية.

تتواصل حرب “إسرائيل” وجريمة الإبادة الجماعية، التي تُنفذها قوات الاحتلال ضد العائلات الفلسطينية والمدنيين والنازحين في قطاع غزة، في يومها الـ 295 على التوالي، تزامنًا مع تواصل قصف واستهداف المنازل المأهولة وارتكاب مجازر جديدة.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، إلى 39 ألفًا و175 شهيدًا، بالإضافة لـ 90 ألفًا و403 مصابًا بجراح متفاوتة بينها خطيرة وخطيرة جدًا.

ربما يعجبك أيضا