بعد محاولة اغتياله.. ترامب يستأنف عقد التجمعات الانتخابية بالأماكن المفتوحة

ترامب: سأستمر بعقد التجمعات الانتخابية في الأماكن المفتوحة

أسماء حمدي
دونالد ترامب

قال مرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، اليوم السبت 27 يوليو 2024، إنه سيواصل عقد تجمعات في أماكن مفتوحة خلال حملته الانتخابية في تجاهل لتوصية من جهاز الخدمة السرية المعني بحمايته بتجنب ذلك بعد محاولة اغتيال تعرض لها هذا الشهر.

وأضاف ترامب الرئيس السابق على منصة تروث سوشيال للتواصل الاجتماعي التابعة له: “سأواصل عقد تجمعات في أماكن مفتوحة ووافق جهاز الخدمة السرية على تكثيف عملياته بشكل كبير، إنهم قادرون جدا على فعل ذلك، يجب ألا يسمح لأي كان بأن يوقف أو يعرقل حرية التعبير والتجمع”.

التجمعات بالأماكن المفتوحة

أصيب ترامب قبل أسبوعين عندما أطلق مسلح يبلغ من العمر 20 عاما النار عليه خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، وأكد مكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي آي)، أمس الجمعة، أن إصابة ترامب في أذنه اليمنى نتجت عن رصاصة، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

وفي وقت سابق، حث جهاز الخدمة السرية الأمريكي، حملة ترامب على عدم تنظيم تجمعات في الهواء الطلق بسبب المخاطر الأمنية التي تشكلها.

موارد أمنية إضافية

أعلن ترامب، يوم الجمعة الماضي، أنه سينظم اجتماعا حاشدا آخر في بتلر، وقال كبار المستشارين إن خطط هذا التجمع لا تزال قيد المناقشة.

وكان جهاز الخدمة السرية الأمريكي أقر برفض طلبات قدمها فريق الحماية الخاص بترامب للحصول على موارد فيدرالية إضافية في العامين السابقين لمحاولة اغتياله التي وقعت في 13 يوليو الجاري، في تراجع عن تصريحات سابقة نفى فيها الجهاز رفض هذه الطلبات، وفقا لصحيفة “نيويورك تايمز”.

ربما يعجبك أيضا