عاجل| أكسيوس: إسرائيل سلمت أمريكا مقترحها بشأن اتفاق غزة

إعلام إسرائيلي: المقترح المحدث يتضمن تغييرًا في مواقع انتشار الجيش بغزة

أسماء حمدي
غزة

قال مسؤول إسرائيلي كبير، اليوم السبت 27 يوليو 2024، إن إسرائيل سلمت مقترحها المحدث بشأن اتفاق وقف إطلاق النار، وإطلاق سراح الرهائن في قطاع غزة إلى الولايات المتحدة، بحسب موقع “أكسيوس” الإخباري.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن المقترح المحدث يتضمن تغييرًا في مواقع انتشار الجيش الإسرائيلي بقطاع غزة في المرحلة الأولى.

إنشاء آلية رقابية

ذكر موقع “واللا” الإسرائيلي، أن المقترح المحدث يتضمن بقاء الجيش في محور فيلادلفيا في المرحلة الأولى من الصفقة.

وأشار الموقع إلى أن المقترح يتضمن مطلب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بإنشاء آلية رقابية تمنع تنقل المسلحين من جنوب قطاع غزة إلى شماله.

استشهاد 30 فلسطينيا

يأتي ذلك، بعد ساعات من قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين ونقطة طبية بمستشفى ميداني، في دير البلح وسط قطاع غزة، اليوم السبت، أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين.

أفادت مصادر محلية، بأن الطائرات الإسرائيلية قصفت مدرسة تؤوي نازحين غرب دير البلح، مما أدى لاستشهاد 30 فلسطينيا على الأقل، من بينهم أطفال ونساء، إضافة إلى إصابة العشرات بجروح خطيرة.

انتشال جثث

أشارت المصادر إلى أن طواقم الإسعاف والدفاع المدني تواصل انتشال الجثث، لافتة إلى أن عدد القتلى قابل للارتفاع في أي وقت، لافتة إلى أنه قد تم نقل المصابين إلى مستشفى شهداء الأقصى الذي أصبح مكتظا بالجرحى.

ووفقا لأرقام الأمم المتحدة، فإن الغالبية العظمى من سكان غزة البالغ عددهم 2.4 مليون نسمة نزحوا مرة واحدة على الأقل بسبب القتال.

ربما يعجبك أيضا