ارتفاع ضحايا الغارة الإسرائيلية على مدرسة بغزة لـ30 شهيدًا

مصادر: 15 طفلًا و8 نساء بين شهداء هجوم دير البلح

أسماء حمدي
غزة

أفاد مسؤولون بقطاع الصحة الفلسطيني، اليوم السبت 27 يوليو 2024، بارتفاع عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية على مدرسة كانت تؤوي نازحين في دير البلح بقطاع غزة إلى 30 شهيدا، وإصابة أكثر من 100 آخرين.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن 15 طفلا و8 نساء من بين الشهداء في الهجوم على دير البلح بوسط القطاع.

استهداف مسلحين

في وقت سابق، قال الجيش الإسرائيلي إن الهجوم استهدف مسلحين داخل المدرسة وإنه اتخذ إجراءات لتقليل الخطر الذي يتعرض له المدنيون.

وفي مستشفى الأقصى في دير البلح، هرعت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المنشأة الطبية، ووصل بعض الجرحى سيرا على الأقدام وملابسهم ملطخة بالدماء.

وأظهرت لقطات مصورة، أفرادا وهم يعودون إلى موقع القصف لتفقد متعلقاتهم بينما تشتعل نيران في المكان. وانهارت جدران وتناثر حطام في ساحة المدرسة حيث لحقت أضرار ببعض السيارات.

هجمات عنيفة

قالت أم حسن علي، وهي نازحة تعيش في المدرسة، إن شهرين فحسب انقضيا منذ عودتها إلى غزة قادمة من مصر مع ابنتها التي كانت تتلقى الرعاية الطبية هناك، وأصيبت ابنتها الآن في الهجوم ونقلت إلى المستشفى.

وأشارت ابتهال أحمد، إلى أنها كانت جالسة في خيمة إحدى جاراتها حينما سمعت دوي الهجمات العنيفة، مضيفة: “صرت أجري، يعني كانت بنتي بشقة وأنا بشقة، لاقيت الناس بتطلع بتجري مكان الحادثة، بس هاي المدرسة خديجة فيها جرحى يعني ما لهمش ذنب يصير فيهم هيك”، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

ربما يعجبك أيضا