الشركات الصينية تسجل 10.4% زيادة في الإنفاق على البحث والتطوير

شيماء عزيز
علم الصين

سجلت الشركات المملوكة للصين، والتي تشرف عليها وتديرها الحكومات المحلية في الصين، زيادة بنسبة 10.4% في الإنفاق على البحث والتطوير والذي بلغ 249.57 مليار يوان (35 مليار دولار) في النصف الأول من العام الجاري، وفقا للجنة مراقبة وإدارة الأصول المملوكة للدولة التابعة لمجلس الدولة الصيني.

وجاءت زيادة الإنفاق وسط جهود من الشركات المملوكة للدولة لتعزيز قدرات الابتكار العلمي والتكنولوجي، وفقا لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، اليوم الأحد 28 يوليو 2024.

وأوضحت اللجنة أنه منذ بداية العام الجاري، أطلقت لجان مراقبة وإدارة الأصول المملوكة للدولة التابعة للحكومات المحلية سلسلة من الإجراءات السياساتية لدعم الابتكار العلمي والتكنولوجي.

وأضافت أنها ستسعى جاهدة لتحسين الترتيبات المؤسسية لتعزيز الابتكار المحلي في الشركات المملوكة للدولة وتشجيع الاستثمار الرأسمالي المتنوع ورعاية مؤسسات رأس المال الاستثماري عالية الجودة سعيا لتعزيز الابتكار في البحوث الأساسية وتحويل نتائج الابتكار إلى واقع صناعي.

وفي النصف الأول من العام الجاري، سجلت الشركات المحلية المملوكة للدولة إجمالي إيرادات أعمال بلغ 19.2 تريليون يوان وإجمالي أرباح بلغ 826.78 مليار يوان. وبلغ استثمارها في الأصول الثابتة 2.9 تريليون يوان.

ربما يعجبك أيضا