مقتل 12 شخصًا جراء انهيار أرضي جنوب الصين

بسبب جايمي.. إجلاء 27 ألف شخص شمال شرق الصين

أسماء حمدي
انهيار أرضي في الصين

لقى 12 شخصًا مقتلهم، اليوم الأحد 28 يوليو 2024، جراء انهيار أرضي إثر أمطار غزيرة مستمرة ناجمة عن العاصفة المدارية جايمي، كما تسببت في سيول مفاجئة بشمال شرق الصين على الحدود مع كوريا الشمالية واضطرابات في السكك الحديدية في مناطق أخرى من البلاد.

وذكر تلفزيون الصين المركزي، أن 12 شخصًا لقوا مقتلهم في الانهيار الأرضي الذي وقع بالقرب من مدينة هنجيانج في إقليم هونان صباح اليوم، وتسبب في محاصرة 18 شخصًا آخرين.

أمطار غزيرة

أصدرت السلطات في هونان تحذيرًا من السيول مع استمرار هطول الأمطار الغزيرة، مشيرة إلى أنه تم انتشال 6 ناجين مصابين.

وقال التلفزيون المركزي نقلًا عن سلطات مدينة لينجيانج، إن مسؤولَين، أحدهما نائب رئيس بلدية المدينة الواقعة بإقليم جيلين، فقدا خلال عمليات للإنقاذ من السيول. وتم إجلاء أكثر من 27 ألف شخص في شمال شرق الصين وتعليق عمل مئات المصانع.

رياح قوية

تلاشت رياح الإعصار، الذي تراجع مستواه إلى عاصفة مدارية، إلى حد كبير بحلول اليوم الأحد، ولكن مناطق كثيرة في الصين لا تزال في حالة تأهب تحسبًا لمخاطر السيول الناجمة عن الأمطار، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

واجتاحت العاصفة الأقوى التي تضرب الصين هذا العام بلدات في إقليم فوجيان الساحلي، يوم الجمعة، مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح قوية بينما بدأت رحلتها من الساحل جنوب شرق البلاد إلى المناطق الداخلية المكتظة بالسكان.

تعليق خدمات السكك الحديدية

علقت السلطات خدمات السكك الحديدية في إقليم قوانجدونج بجنوب الصين وجزيرة هاينان، في حين استؤنفت رحلات بعض خطوط السكك الحديدية للركاب في إقليمي فوجيان وجيانجشي بالجنوب مع تحرك العاصفة شمالًا.

وألحق الإعصار جايمي، الذي قتل العشرات عندما اجتاح تايوان وفاقم الأمطار الموسمية في الفلبين، أضرارًا بنحو 630 ألف شخص في فوجيان حيث تم نقل ما يقرب من نصفهم إلى أماكن أخرى.

ربما يعجبك أيضا