بسبب صواريخ ألمانيا.. بوتين يهدد بقصف الغرب بالنووي

بوتين يهدد بنشر صواريخ نووية متوسطة المدى

أسماء حمدي
فلاديمير بوتين

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد 28 يوليو 2024، الولايات المتحدة من أنه في حال نشرها صواريخ طويلة المدى في ألمانيا فإن روسيا ستضع صواريخ مماثلة في مواقع يسهل منها قصف الغرب، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

وقالت واشنطن وبرلين، في بيان مشترك في وقت سابق من هذا الشهر، إن الولايات المتحدة ستبدأ في نشر أسلحة طويلة المدى في ألمانيا في 2026 في إطار جهود البرهنة على التزامها تجاه حلف شمال الأطلسي (الناتو) والدفاع عن أوروبا.

تعزيز الردع

قال بوتين، إن روسيا ستنشر صواريخ نووية متوسطة المدى في حال نشر صواريخ أمريكية بعيدة المدى في ألمانيا.

في وقت سابق، دافع المستشار الألماني أولاف شولتز، عن النقل المزمع لأسلحة أمريكية بعيدة المدى إلى ألمانيا، وقال شولتز، يوم الأربعاء، إن القرار يهدف إلى جعل الردع فعالًا، موضحًا أنه يهدف إلى عدم تعرض ألمانيا لهجوم وضمان عدم حدوث حرب.

نشر أسلحة بعيدة المدى

أشار المستشار الألماني إلى أن روسيا تجاوزت بشكل كبير اتفاقيات الحد من التسلح خلال العقود الأخيرة، وخرجت من سياسة السيطرة على التسلح، مضيفًا: “الأمر يتعلق بضمان توفير الأمن من خلال الردع الضروري”.

يذكر أنه على هامش قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو)، كانت الحكومة الأمريكية والحكومة الألمانية أعلنتا مؤخرًا أن الولايات المتحدة تعتزم اعتبارا من 2026 إعادة نشر أنظمة أسلحة في ألمانيا يمكن أن تصل بعيدًا إلى داخل روسيا.

ربما يعجبك أيضا