«ميدغلف للتأمين» و«بروج» السعوديتان توقعان اتفاقا لتقييم الإندماج

شيماء عزيز

أعلنت شركتا المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني”ميدغلف” وشركة بروج للتأمين التعاوني، السعوديتان، عن توقيعهما مذكرة تفاهم غير ملزمة لتقييم جدوى اندماج الشركتين.

وأوضحت الشركتان في بيانين منفصلين لهما على “تداول السعودية”، اليوم الأحد 28 يوليو 2024، أنهما ستبدآن عملية التحقق والفحص النافي للجهالة من النواحي المالية والضريبية والقانونية والإكتوارية والدخول في مناقشات غير ملزمة فيما يتعلق بتفاصيل الأحكام والشروط للصفقة المحتملة.

تفاصيل المذكرة

تسري المذكرة من تاريخ توقيعها وحتى إتمام الصفقة المحتملة، أو إنهاء طرف للمفاوضات، أو انتهاء مدة سنة من تاريخ توقيع المذكرة، أيهما أقرب، وتستمر التزامات المذكرة، بما يشمل السرية، لمدة 3 سنوات بعد ذلك، وفق البيان.

وبموجب المذكرة، فإنه في حال تقرر تنفيذ الصفقة المحتملة، فسيتم إتمامها عن طريق الاندماج بحيث تكون شركة ميدغلف هي الشركة الدامجة وستكون شركة بروج هي الشركة المندمجة، وذلك عبر عرض مبادلة أوراق مالية عن طريق زيادة رأس مال شركة ميدغلف بإصدار أسهم جديدة لمساهمي شركة بروج، بناء على معامل المبادلة الذي سيتم الاتفاق عليه.

واتفقت الشركتان بموجب مذكرة التفاهم على التفاوض بخصوص الاتفاقيات النهائية للصفقة المحتملة التي ستتضمن الأحكام التجارية المتصلة بها بما في ذلك تحديد الهيكلة النهائية للصفقة المحتملة ومعامل المبادلة بشأن الصفقة المحتملة.

ربما يعجبك أيضا