البورصة المصرية تعلن ضوابط عرض الاستحواذ على «الشرق الأوسط للزجاج»

أحمد السيد
البورصة المصرية

أعلنت البورصة المصرية، سعر وضوابط العرض المقدم من شركة مينا جلاس هولدنج ليمتد لشراء حتى 25.527 مليون سهم تمثل نسبة 40.76% من الأسهم المصدرة لشركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج في مصر.

وأوضحت البورصة، في بيان اليوم الأحد 28 يوليو 2024، أن سعر العرض 2.264 دولار للسهم الواحد، منوهة إلى أنه يتم تسجيل الأوامر على نظام الصفقات الخاصة OPR بالجنيه بمبلغ 109.554 جنيه للسهم بما يعادل 2.264 دولار وفقًا لسعر الصرف في تاريخ أول يوم فتح نظام ال OPR.

أضافت أنه سيتم سداد سعر الأسهم محل العرض نقدًا بالدولار الأمريكي.

وأوضحت أن فترة سريان العرض 20 يوم عمل تبدأ من جلسة تداول 28 يوليو 2024 وحتى نهاية جلسة تداول 22 أغسطس 2024 مع مراعاة أنه في حالة انتهاء مدة سريان العرض في غير يوم عمل يتم مد الفترة لتنتهي في أول يوم عمل تالي.

وأشارت إلى أنه سيتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال 5 أيام عمل بعد انتهاء فترة سريان العرض.

وكانت الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، قررت تعيين شركة تنامي للاستشارات المالية عن الأوراق المالية، مستشارًا ماليًا مستقلًا لإعداد دراسة بالقيمة العادلة للسهم.

وأكدت أن مينا جلاس لديها دراية وخبرة إدارة وفنية وملاءمة مالية لتحقيق خطط أعمال الشركة وبرامج تنمية العاملين، مشيرة إلى أنها المساهم الرئيسي بالشركة.

كما نوهت إلى أنها ستعمل على الامتثال لأية متطلبات أو ضوابط قد تطلبها البورصة المصرية للمحافظة على استمرار القيد في حال نجاح عرض الشراء المقدم.

وكانت الرقابة المالية، وافقت على نشر إعلان عرض شراء إجباري مقدم من شركة مينا جلاس هولدينجز ليمتد MENA GLASS HOLDINGS LIMITE على أسهم شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج.

ربما يعجبك أيضا