إعلام عبري: بلدية الجليل تدعو سكان المستوطنات للبقاء قرب الملاجئ

شيرين صبحي

دعت مجالس بلدية الجليل الأعلى والجليل الغربي، شمال إسرائيل، اليوم الأحد 28 يوليو 2024، سكان المستوطنات للبقاء قرب الملاجئ بعد التطورات في مجدل شمس، واحتمال التصعيد مع حزب الله.

وقالت القناة 14 الإسرائيلية، اليوم الأحد، إن مجلس الوزراء المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت) فوض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت لاتخاذ قرار الرد على حزب الله.

وصادق وزير الدفاع يوآف جالانت ورئيس الأركان الإسرائيلي هيرتسي هاليفي، اليوم الأحد 28 يوليو 2024، على خطط عملياتية في جبهة لبنان، وذلك في أعقاب هجوم وقع في بلدة مجدل شمس بالجولان المحتل أدى إلى مقتل 12 شخصًا.

وذكرت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية، أن يوآف جالانت، عقد بعد ظهر اليوم الأحد، اجتماعًا تقييميًا للعمليات في القيادة الشمالية مع قائدها اللواء أوري جوردين وضباط الأركان.

وأثار الهجوم الصاروخي على بلدة مجدل شمس في الجولان، مخاوف إقليمية ودولية من أن يكون “شرارة” لاشتعال الحرب بين إسرائيل وحزب الله اللبناني على نطاق واسع.

على مدى الأسابيع الماضية، تكثفت عمليات تبادل إطلاق النار على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية مع شن إسرائيل غارات جوية قابلها هجمات صاروخية وأخرى بطائرات مسيرة نفذها حزب الله على مناطق أعمق وأبعد عن الحدود.

ربما يعجبك أيضا