مارتينينجي يتوج بذهبية 100 متر سباحة صدر للرجال في أولمبياد 2024

حسام الدين صالح
أولمبياد باريس - إيطاليا

فاز الإيطالي نيكولو مارتينينجي بذهبية سباق 100 متر صدرا للرجال ضمن منافسات السباحة بأولمبياد باريس الأحد 29 يوليو 2024، ليحرم آدم بيتي من تحقيق فوزه الثالث على التوالي بنفس السباق.

وحصل بيتي، الذي يسعى لأن يصبح ثاني سباح فقط يفوز باللقب ذاته في ثلاث دورات أولمبية متتالية بعد الأمريكي الكبير المعتزل مايكل فيلبس، على الميدالية الفضية مع الأمريكي نيك فينك.

وسجل الاثنان 59.05 ليتراجع الثنائي بمقدار 0.02 ثانية فقط من مارتينينجي. وقال السباح الإيطالي لشبكة تلفزيون (راي) إنه أغمض عينيه وتمنى الأفضل.

وأضاف “أظهرت أن الوقت لا يهم، بل يهم كيف أنت، وكيفية اغتنام اللحظة المناسبة”.

وسجل بيتي 58.86 ثانية السبت وهو ما يقل قليلا عن الرقم الذي حققه في البطولة البريطانية في أبريل نيسان وهو 57.94 ثانية. ويحمل بيتي الرقم القياسي العالمي البالغ 56.88 الذي تم تسجيله في جوانجو بكوريا الجنوبية في عام 2019 بالإضافة إلى الرقم القياسي الأولمبي البالغ 57.13 من ريو 2016.

وقال بيتي لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “بذلت كل ما في وسعي. نفذت الأمر بأفضل ما أستطيع. الأمر لا يتعلق بالهدف النهائي، بل يتعلق بكيفية التنفيذ”.

وبدأ بيتي في الحارة الرابعة بعد أن وصل إلى النهائي بأسرع زمن أمس السبت، لكنه احتل المركز الثاني عند المنعطف واقتصر الأمر على أجزاء من الثانية وفارق ضربة أو اندفاع عند النهاية.

وقال “لا يهم الزمن المكتوب على لوحة النتائج. أعتقد في قلبي أنني فزت بالفعل. أنا سعيد للغاية لأنني أستطيع التنافس ضد الأفضل في العالم وما زلت أحتل المركز الثاني”.

ربما يعجبك أيضا