أسهم آسيا تصعد مع ترقب اجتماعات البنوك المركزية الكبرى

أحمد السيد

تتبعت الأسهم الآسيوية مكاسب نظيرتها وول ستريت لترتفع اليوم الاثنين 29 يوليو 2024، مع اقتراب اجتماعات الفائدة في البنوك المركزية الكبرى هذا الأسبوع، إضافة إلى إعلان نتائج أرباح شركات التكنولوجيا الكبيرة.

صعدت الأسهم في أستراليا واليابان وهونج كونج وكوريا الجنوبية. وجاء هذا الانتعاش بعد ارتفاع الأسهم الأمريكية يوم الجمعة وسط توقعات بأن تخفيضات أسعار الفائدة الوشيكة ستساهم في تعزيز أرباح الشركات، كما ارتفعت العقود المستقبلية للأسهم الأمريكية يوم الإثنين وفق بلومبرج.

ارتفاع أسهم آسيا

تتركز عيون المستثمرين على قرارات السياسة النقدية المقرر صدورها في اليابان والولايات المتحدة والمملكة المتحدة هذا الأسبوع، وارتفع الين في الأسواق العالمية الأسبوع الماضي وسط رهانات بأن بنك اليابان قد يرفع سعر الفائدة الرئيسي.

كما سيراقب المستثمرون سلسلة من إعلانات الأرباح بما في ذلك تقارير شركات “أبل” و”أمازون” و”مايكروسوفت” بحثاً عن إشارات حول مدى قوة أكبر اقتصاد في العالم.

محا الين خسائره السابقة مقابل الدولار الأمريكي وارتفع مقابل جميع أقرانه في مجموعة العشرة، وكان هذا الارتفاع مدعومًا بالرهان على احتمال رفع سعر الفائدة في اليابان. فيما تراجعت عائدات سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بمقدار نقطتين أساس لتصل إلى 4.17%.

ربما يعجبك أيضا