«كهرباء الإمارات» تُصدر طلبات عروض محطة مدينة زايد للطاقة

إصدار طلبات العروض لتطوير محطة مدينة زايد لإنتاج الطاقة

محمود عبدالله
مياه وكهرباء الإمارات

أعلنت شركة مياه وكهرباء الإمارات، اليوم الاثنين 29 يوليو 2024، إصدار طلبات تقديم العروض لتطوير مشروع محطة مدينة زايد لإنتاج الطاقة وفقًا لنموذج المنتج المستقل.

ويتضمن المشروع تطوير محطة جديدة لإنتاج الطاقة تعمل بالتوربينات الغازية ذات الدورة المفتوحة “OCGT”، بمنطقة مدينة زايد، على بعد حوالي 120 كيلومترًا جنوب غرب مدينة أبوظبي، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

الطاقة المتجددة

بالتزامن مع جهود شركة مياه وكهرباء الإمارات الرامية إلى قيادة مساعي الانتقال نحو الطاقة المتجددة والنظيفة في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن تطوير محطات مرنة تعمل بالغاز مثل محطة مدينة زايد، يُعدّ أمرا أساسيًّا لضمان إمدادات موثوقة من الكهرباء خلال فترة انتقال الدولة إلى نظام ماء وكهرباء خالٍ من الكربون.

ويمتاز هذا النوع من المحطات بالقدرة على دعم النموّ لمحطات الطاقة الشمسية، من خلال توفير المرونة اللازمة خلال فترات ذروة الطلب على الكهرباء، والإسهام في ضمان تحقيق مستقبل قائم على مصادر نظيفة ومتجددة.

الطاقة في الإمارات

قال عثمان جمعة آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة مياه وكهرباء الإمارات، إنه تتولّى الشركة مهامّ تسريع عملية انتقال الطاقة في دولة الإمارات، وذلك تماشيًا مع أهدافها الاستراتيجية الرامية إلى تحقيق الريادة في التغيير في قطاع الطاقة.

وأضاف أن تطوير محطات مرنة تعمل بالغاز يسهم في تمكيننا من تسريع عملية دمج مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية الكهروضوئية وطاقة الرياح ضمن مزيج الطاقة المستدامة في الدولة، حيث يقوم الغاز الطبيعي بدور أساسي أثناء عملية الانتقال من خلال تأمين النظام لضمان تحقيق مستقبل أكثر استدامة، مشيرا إلى تلقي عروض الشركات وائتلاف الشركات المؤهلة للتعاون في تنفيذ أعمال هذا المشروع.

ربما يعجبك أيضا