مسؤول بأولمبياد باريس يقدم اعتذارًا لكوريا الجنوبية.. ما السبب؟

عمر رأفت
مسؤول بأولمبياد باريس يقدم اعتذارًا لكوريا الجنوبية.. ما السبب؟

قدم منظمو دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، “اعتذارًا عميقًا” لكوريا الجنوبية بسبب تقديم 143 رياضيًا كوريًا جنوبيًا على أنهم من كوريا الشمالية.

ووقع الحادث يوم الجمعة الماضية، عندما ظهر الرياضيون الكوريون الجنوبيون، وتم تقديمهم على أنهم من “جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية”، وهذا هو الاسم الكامل لكوريا الشمالية، فيما الاسم الرسمي لكوريا الجنوبية هو “جمهورية كوريا”.

خطأ بشري

يعد هذا الخطأ حساس سياسيا بالنسبة للكوريتين اللتين لا تزالان في حالة حرب، وانتهت الحرب الكورية في عام 1953 بهدنة، ولم يتم التوقيع على أي معاهدة سلام على الإطلاق.

وأجرى توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، اتصالًا هاتفيًا يوم أمس الأحد 28 يوليو 2024، مع رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول، واعتذر رئيس اللجنة الأولمبية الدولية بشدة عن الخطأ الذي حدث في البث الصوتي لحفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية، وقال: “لقد تم تحديد المشكلة على أنها خطأ بشري، وهو ما تأسف عليه اللجنة الأولمبية الدولية بشدة”.

وجاءت المكالمة الهاتفية في أعقاب اعتذار فوري من الهيئة الأولمبية، والذي صدر بعد فترة وجيزة من الخطأ الفادح على حسابها الرسمي باللغة الكورية على منصة إكس، وفي مؤتمر صحفي عقد يوم السبت، وصف المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية، مارك آدامز، الحادث بأنه مؤسف للغاية، وأن اللجنة تعتذر عن هذا الأمر، حسبما ذكرت رويترز.

ربما يعجبك أيضا