«إتش دي آي جلوبال» الألمانية للتأمين أحدث المنضمين لـ«دبي المالي العالمي»

أحمد السيد

أعلنت شركة «إتش دي آي جلوبال» المتخصصة في مجال التأمين، التابعة لمجموعة “تالانكس جروب” الألمانية، اليوم الاثنين 29 يوليو 2024 حصولها على ترخيص من سلطة دبي للخدمات المالية لافتتاح مكتبها في دبي.

يتيح المكتب الجديد للشركة تزويد عملائها في منطقة الشرق الأوسط بخدماتها وخبراتها العالمية الواسعة، وسيتولى ويليم فان ويك، منصب المدير العام الجديد لمكتب الشركة في دبي، حيث يتمتع بخبرة طويلة تزيد على ثلاثة عقود من العمل في قطاع التأمين على المستوى العالمي، حيث شغل خلال مسيرته عدداً من المناصب القيادية في أسواق منطقة الشرق الأوسط وخارجها وفق صحيفة الخليج.

أهمية الشرق الأوسط في الاقتصاد العالمي

قال ويك: «تواصل منطقة الشرق الأوسط لعب دور مهم في الاقتصاد العالمي، ويتميز مركز دبي المالي العالمي بكونه سوقًا ديناميكيًا يوفر العديد من فرص النمو لشركة «إتش دي آي» في الوقت الحالي ومستقبلاً. وبصفتنا شريكاً في مسيرة التحول فإننا على ثقة بأن القدرات العالمية والخبرات الفنية لشركة «إتش دي آي» ستمكّننا من دعم عملائنا خلال مسيرة تحولهم وانتقالهم إلى اقتصاد المستقبل».

يمثل مكتب الشركة في دبي تطوراً منطقياً لتطور الأعمال الناجح لخدمات الشركة التأمينية في مجال القطاع الصناعي ضمن مناطق آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط.

تخطط «إتش دي آي جلوبال»، بدء عملياتها انطلاقاً من مركز دبي المالي العالمي خلال الربع الثالث من عام 2024، حيث ستقدم بصورة مبدئية منتجات التأمين للقطاعات الهندسية والإنشاءات والعقارات، وتم تعيين رزق إسحاق، لتولي مسؤولية منتجات اكتتاب التأمين، فيما سيقوم جون موريل بتولي مهام أعمال الإنشاءات والهندسة.

100 شركة مسجلة في مجال التأمين

قال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: «يواصل المركز تعزيز منظومته البيئية بما يخدم مستقبل القطاع. ويعتبر المركز مقراً لأكبر عدد من شركات التأمين، حيث يضم أكثر من 100 شركة مسجلة تعمل في مجالات التأمين وإعادة التأمين والتأمين الأسير والكيانات المرتبطة بقطاع التأمين، والتي تستخدم المركز مقراً لها لتعزيز أدائها وتحقيق معدلات نمو استثنائية.

وتتيح منظومة المركز القانونية واللوائح التنظيمية العالمية المستوى لهذه الشركات إمكانية العمل بثقة تامة ضمن نطاق منطقة الاختصاص القانوني للمركز، والاستفادة من فرص النمو الواعدة لنساهم جميعاً في تعزيز مستقبل القطاع المالي».

تعتبر “إتش دي آي جلوبال” وحدة الخطوط الصناعية التابعة لمجموعة “تالانكس جروب” الألمانية (Talanx Group) وهي جهة تأمين رائدة منذ عدة عقود. وساهم موظفو هذه الوحدة البالغ عددهم 5,000 موظف تقريباً في تحقيق إيرادات تأمين (إجمالية) وصلت إلى 9.1 مليار يورو خلال عام 2023 (بحسب المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية [IFRS 17] ).

ربما يعجبك أيضا