لليوم الثاني.. إلغاء حصة تدريبية في «السين» بسبب التلوث

حسام الدين صالح
أولمبياد باريس.. أزمة في السكك الحديدية الفرنسية قبل حفل الافتتاح

مرة أخرى ألغى منظمو أولمبياد باريس الصيفي 2024 حصة تدريبية في السباحة ضمن منافسات الثلاثي كانت مقررة في نهر السين اليوم الاثنين 29 يوليو 2024، بعد هطول أمطار غزيرة في الآونة الأخيرة أثرت على مستويات جودة المياه في النهر.

وكانت الحصة التدريبية المقررة أمس الأحد ألغيت بعد أن أظهرت الاختبارات التي أجريت على مياه نهر السين يوم السبت أن جودة المياه لم تصل إلى المستوى المطلوب.

ولم يحدث تغيير في الحصص التدريبية الخاصة بالركض وركوب الدراجات.

وقال المنظمون في بيان اليوم: “بالنظر إلى التوقعات بشأن الطقس خلال الساعات الستة والثلاثين القادمة، تثق ألعاب باريس 2024 واتحاد الثلاثي العالمي في أن جودة المياه ستعود إلى المستوى المطلوب قبل بدء منافسات الثلاثي يوم 30 يوليو”.

وأنفقت فرنسا نحو 1.4 مليار دولار على مشاريع تهدف لتحسين نوعية مياه النهر حتى يكون صالحا للسباحة خلال الدورة وما بعدها بينما أعلنت سلطات العاصمة عن افتتاح ثلاثة مواقع للسباحة أمام الجمهور بحلول يونيو حزيران من العام المقبل.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات السباحة للرجال ضمن بطولة الثلاثي بالقرب من جسر ألكسندر الثالث صباح الثلاثاء على أن يقام سباق منافسات السيدات في اليوم التالي. وستكون هذه أول منافسة تقام في النهر منذ دورة ألعاب 1900.

وتحسبًا لأي جديد حدد منظمو الألعاب الثاني من أغسطس موعدا بديلا لإقامة منافسات الثلاثي في حالة لم تتحسن نوعية مياه النهر في الموعد المحدد.

وحدد المنظمون أيضا السادس من أغسطس موعدا بديلا لمنافسة التتابع المختلط إذا لم تتحسن نوعية الماء في الموعد الأصلي المحدد.

وقال دان هوجو، مدرب منتخب برمودا وهو زوج فلورا دافي الفائزة بذهبية طوكيو 2020: “لا يزال منظمو الدورة يأملون في إقامة منافسة الرجال غدًا ومنافسة السيدات يوم الأربعاء”.

ربما يعجبك أيضا