«جاكدامبا للمقطورات» الهندية تؤسس أول مصنع لها في الشارقة

محمود عبدالله

أعلنت شركة “جاكدامبا جلوبال إيكويبمنت سوليوشنز” الهندية، عن اتخاذها المنطقة الحرة بالحمرية في إمارة الشارقة؛ كمقرٍ لأول توسع لها خارج جمهورية الهند.

وتعمل الشركة الهندية بمجال الصناعات الثقيلة مثل المقطورات وأشباه المقطورات والهياكل الفولاذية وخطوط الأنابيب النفطية، وتتبع مجموعة جاكدامبا للمقطورات، وفق صحيفة الخليج، اليوم الاثنين 29 يوليو 2024.

منطقة الحمرية

تأتي هذه الخطوة، في دلالة على الجاذبية المتزايدة لحرة الحمرية وأهميتها كنقطة للانطلاق والتوسع في أسواق المنطقة وتعزيزاً لمكانة الشارقة كوجهة جاذبة للاستثمارات الخارجية.

وجاء الإعلان عن خطط الشركة لتشييد مصنع لها في حمرية الشارقة وبمساحة إجمالية تبلغ نحو 644 ألف قدم مربعة، خلال توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة والمنطقة الحرة بالحمرية بمشاركة سعود سالم المزروعي، مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية، وأوميش أجراوال رئيس مجلس إدارة جاكدامبا للمقطورات- الهندية، وبحضور عدد من المدراء والمسؤولين من كلا الطرفين.

عدد الوظائف

بموجب الاتفاقية التي تم توقيعها، سيتم تشييد مصنع للشركة في حمرية الشارقة باستثمارات أولية تتراوح بين 30- 35 مليون درهم، في حين سيبلغ عدد القوى العاملة الأولية في المصنع 120 موظفاً، سيرتفع عددهم تدريجياً مع توسع نشاط وعمليات الشركة في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية.

وقال سعود سالم المزروعي، إن استقطاب الشركات العالمية المتخصصة في الصناعات الثقيلة يعتبر أولوية قصوى في استراتيجية حمرية الشارقة، وذلك عملاً بتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ببذل أقصى الجهود لدعم خطط التنويع الاقتصادي واستقطاب الاستثمارات النوعية وترسيخ مكانة الشارقة كوجهة استثمارية عالمية المشاريع الصناعية الكبرى.

ربما يعجبك أيضا