«الخليج العربي» تعلن «الحياد المناخي» بإحدى منشآتها في أبوظبي

شيماء عزيز

أعلنت شركة الخليج العربي للصناعات الحديدية، الشركة الوطنية المتخصصة في تصنيع الصلب المستدام ومقرها أبوظبي، عن تحقيق الحياد المناخي (صافي انبعاثات صفرية)، في مصنعها للصلب في إمارة أبوظبي، التزاما من الشركة بتعزيز المسؤولية البيئية وجهود التصنيع المستدام.

وتنسجم جهود الشركة مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، في محور تحفيز الابتكار وتبني التكنولوجيا المتقدمة في الأنظمة والحلول الصناعية، والمبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي 2050، وتحقيق مستهدفات الاقتصاد الدائري، والصناعات الخضراء، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الاثنين 29 يوليو 2024.

وتعد شركة الخليج العربي للصناعات الحديدية، أكبر شركة لإعادة تدوير الصلب في دولة الإمارات، وتمتلك منشأة طاقتها الإنتاجية 600 ألف طن متري من قضبان الصلب سنويا، عن طريق خردة الصلب التي يتم الحصول عليها بنسبة 100% من داخل الدولة.

وتستثمر الشركة في تقنيات خفض الكربون، وتتخذ خطوات متواصلة لتنفيذ التزامها بتحقيق الاستدامة، حيث ترفع سقف أهدافها وطموحاتها تجاه خفض الانبعاثات بما يتماشى مع التوجهات الوطنية في دولة الإمارات، ومبادرة خفض الكربون في القطاعات الصناعية كثيفة الانبعاثات، التي تقودها وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

ربما يعجبك أيضا