نتنياهو يمنع مغادرة 150 طفلا من غزة للعلاج في الإمارات

علي عبدالعزيز
أطفال غزة

منع رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو مغادرة نحو 150 طفلًا فلسطينيا مريضًا وجريحًا جراء العدوان المتواصل على غزة، من أجل الحصول على العلاج في الإمارات، بحسب وسائل اعلام إسرائيلية مساء الأحد 28 يوليو 2024.

وقرر نتنياهو منع مغادرة الأطفال للإمارات التي كان من المفترض أن تتم اليوم الاثنين 29 يوليو 2024، عبر قاعدة رامون الجوية التابعة للجيش  الإسرائيلي في منطقة النقب، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وكانت منظمة أطباء لحقوق الإنسان أشارت إلى أن إسرائيل سبق أخّرت أو ألغت تنفيذ التزامات من هذا النوع في تجارب سابقة؛ في حين تحدثت مصادر مطلعة عن احتمال إقلاع طائرة تحمل 250 مريضًا وجريحًا من القطاع إلى الإمارات خلال الأسبوع الجاري.

وأكدت مصادر في غزة، أن من يحتاجون للعلاج هم 100 ضعف هذا الرقم على الأقل، مشيرة إلى وجود 25 ألف تحويلة مطلوب سفرها إلى الخارج، مبينة أن عدد من غادر القطاع من المرضى والجرحى منذ بداية الحرب بلغ 5 آلاف فقط.

وكانت منظمة أطباء لحقوق الإنسان ومنظمات حقوقية أخرى، قد تقدّمت بالتماس إلى المحكمة العليا الإسرائيلية في يونيو الماضي، يطالب بالسماح للمرضى والجرحى الذين يواجهون خطرًا على حياتهم، بالخروج من القطاع من أجل الحصول على العلاج اللازم.

ربما يعجبك أيضا