الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة قبيل اجتماع المركزي الأمريكي

عبدالرحمن طه
الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة قبيل اجتماع المركزي الأمريكي

أغلقت الأسهم الأوروبية على انخفاض طفيف بتعاملات اليوم الاثنين 29 يوليو 2024، مع استمرار عزوف المستثمرين عن المخاطرة في بداية أسبوع حافل بنتائج الشركات، فضلا عن ترقبهم لاجتماع البنك المركزي الأمريكي.

وبحسب بيانات “رويترز”، أغلق المؤشر “ستوكس يوروب 600” منخفضا 0.2% بعد أن سجل مكاسب هامشية الأسبوع الماضي.

قطاع السيارات يقود التراجع

كان قطاع السيارات الأكثر انخفاضًا بين القطاعات الرئيسية، إذ تراجع بنسبة 1.3% بفعل تراجع أسهم ستيلانتيس المدرجة في بورصة ميلانو 3.3% بعد أن خفض دويتشه بنك تصنيف سهم شركة صناعة السيارات إلى “احتفاظ” من “شراء”.

وفي الوقت نفسه، استعد المستثمرون لأسبوع مزدحم بالبيانات، مع تحول الاهتمام إلى الولايات المتحدة ترقبًا لإعلان أربع من شركات “العظماء السبعة” عن نتائج أعمالها، والتي من المتوقع أن تؤثر بشكل كبير على معنويات السوق.

ومن ناحية أخرى، سيعلن بنك إنجلترا أيضا قراره بشأن أسعار الفائدة في وقت لاحق من الأسبوع، حيث ينقسم المتداولون بالتساوي تقريبا بين خفض 25 نقطة أساس أو الاحتفاظ بأسعار الفائدة دون تغيير، وفق بيانات مجموعة بورصات لندن.

وتشمل تقارير الأرباح البارزة في جميع أنحاء أوروبا هذا الأسبوع شركة صناعة السيارات فولكس فاجن، وشركة الطاقة الكبرى (بي.بي)، وشركة التعدين العملاقة ريو تينتو، وشركة الطيران الألمانية لوفتهانزا.

ربما يعجبك أيضا