توقعات بانخفاض تكاليف إنتاج النفط الصخري 10%

أحمد السيد
تراجع أسعار النفط وسط مخاوف بشأن الطلب الصيني

توقعت تقارير أن تنخفض تكلفة حفر وتكسير آبار جديدة في أحواض النفط الصخري في الولايات المتحدة بنحو 10% خلال العام الجاري، حيث تتطلع شركات الاستكشاف لتحقيق المزيد بأقل تكلفة وسط إنتاج قياسي، وفقًا لتقرير صادر عن شركة “وود ماكنزي”، نقلته وكالة بلومبرج”، اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024.

قالت شركة بيانات وتحليلات الطاقة، في التقرير، إنه في حين أن التكاليف يجب أن تنخفض بنسبة 1% أخرى في العام المقبل، فإن أي تخفيضات أخرى ستكون صعبة، حيث يتطلع مقاولو حقول النفط للحفاظ على هوامشهم مرتفعة.

شركات التنقيب تخفض التكلفة

قال ناثان نيميث من “وود ماكنزي”: “تؤكد كل من شركات التنقيب والإنتاج ومقدمي الخدمات تحسينات كبيرة في الكفاءة، وإن كان ذلك يعود لأسباب مختلفة”، مضيفًا: “إذا كانت شركات التنقيب والإنتاج تتطلع إلى خفض التكاليف بشكل أكبر، فيجب أن يأتي ذلك من خلال تحسينات إضافية في الكفاءة، حيث من غير المرجح أن تنخفض أسعار خدمات حقول النفط”.

يدفع أكبر مقدمي خدمات حقول النفط في العالم وعملاؤهم من أجل آبار أفقية أطول، وأعمال تكسير أسرع، واستخدام أكبر للأتمتة من أجل خفض تكاليف النفط الصخري.

ويستخدم مقدمو الخدمات المكاسب الناتجة عن الكفاءة للحفاظ على أسعارهم من الانخفاض، بينما تريد شركات الاستكشاف خفض التكلفة الإجمالية للمشروع حتى يتمكنوا من إعادة المزيد من الأرباح إلى المساهمين.

ربما يعجبك أيضا