مبيعات قياسية للسيارات الكهربائية الصينية في أوروبا

عبدالرحمن طه
مبيعات قياسية للسيارات الكهربائية الصينية في أوروبا قبل زيادة التعريفات

استحوذت العلامات التجارية الصينية على 11% من سوق السيارات الكهربائية الأوروبية خلال شهر يونيو الماضي، مُحققة أرقامًا قياسية من تسجيلات السيارات الجديدة.

وسارعت الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية الصينية للتغلب على الرسوم الجمركية الأوروبية الصارمة التي دخلت حيز التنفيذ بداية الشهر الحالي، وفقًا لوكالة بلومبرج، اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024.

مبيعات قياسية للسيارات الكهربائية

بحسب بيانات شركة “داتا فورس”، قادت شركة “سايك موتور” حملة صادرات السيارات الصينية إلى أوروبا، حيث شحنت سيارتها من طراز “إم جي 4” ذات الباب الخلفي إلى الوكلاء بأعداد كبيرة، وتم السماح ببيع السيارات المسجلة قبل الخامس من يوليو للعملاء دون فرض الرسوم الجديدة على السيارات الكهربائية المستوردة.

تكشف أرقام “داتا فورس” أن العلامات التجارية الصينية سجلت أكثر من 23 ألف سيارة كهربائية تعمل بالبطاريات عبر كافة أنحاء الاتحاد الأوروبي خلال يونيو الماضي، مسجلة أعلى مستوى على الإطلاق، بقفزة تبلغ نسبتها 72% مقارنة بشهر مايو الماضي.

الرسوم الأوروبية الجديدة

يفرض الاتحاد الأوروبي على شركة “سايك” الصينية رسومًا جمركية إضافية تبلغ 38%، بينما ستدفع “بي واي دي” رسومًا إضافية 17% فوق 10% التي كانت مُقررة سابقًا.

وتسعى شركات تصنيع السيارات في آسيا لتشييد مصانع للسيارات الكهربائية في أوروبا لتجنب الرسوم الجمركية الجديدة، بينما يخاطر التوتر بين بكين وبروكسل بالتحول إلى حرب تجارية.

ربما يعجبك أيضا