«بي إتش بي» الأسترالية تسعى للاستحواذ على «فيلو» الكندية

"بي إتش بي" و"لوندين" تسعيان لشراء شركة لمناجم النحاس بـ3 مليارات دولار

عبدالرحمن طه
«بي إتش بي» الأسترالية تسعى للاستحواذ على «فيلو» الكندية

تعتزم شركة “بي إتش بي” الأسترالية إقامة مشروع مشترك مع شركة “لوندين” الكندية لشراء شركة تعدين النحاس “فيلو كورب” لتتمكنا من الوصول إلى مشاريع في تشيلي والأرجنتين.

وقالت شركة “بي إتش بي” في بيان، إنها تسعى للاستحواذ على حصة 50% في شركة “فيلو”، التي تمتلك بدورها منجم “فيلو ديل سول” في تشيلي، كما ستستحوذ بشكل منفصل على 50% من مشروع “خوسيماريا” التابع لشركة “لوندين”، عبر الحدود في الأرجنتين، بحسب بلومبرج اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024.

توقعات الطلب على النحاس

تسعى شركة “بي إتش بي” إلى زيادة أعمالها في قطاع النحاس، وهو معدن حيوي لمشروعات تحول الطاقة، حيث قال رئيسها التنفيذي مايك هنري إن الطلب على النحاس سيتضاعف على مدى العقدين المقبلين، ويرى أن المعدن الأحمر ركيزة أساسية لخطط نمو الشركة.

ومن المتوقع أن يبلغ إجمالي المدفوعات النقدية للشركة لإتمام الصفقات المقترحة نحو 2.1 مليار دولار، حيث يبلغ إجمالي سعر الاستحواذ على “فيلو” حوالي 4.1 مليار دولار كندي (3 مليارات دولار أمريكي)، أو حوالي 33 دولارا كندياً للسهم الواحد.

كما أوضحت “بي إتش بي” بأن المشروع المشترك سيخلق شراكة طويلة الأمد بين الشركتين لتطوير منطقة النحاس الناشئة ذات الإمكانات العالمية.

ربما يعجبك أيضا