ارتفاع الأسهم الأمريكية قبيل إصدار بيانات أرباح شركات التكنولوجيا

أحمد السيد
الأسهم الأمريكية

ارتفعت الأسهم الأمريكية قبيل قرارات رئيسية من المقرر أن يتخذها “الاحتياطي الفيدرالي”، وبيانات اقتصادية هامة، وإعلان أرباح من أربع شركات تكنولوجيا كبرى تُقدر قيمتها بنحو 10 تريليونات دولار.

بعد تحول في تفضيلات الأسهم، قاد مؤشر “ناسداك 100” إلى حافة التصحيح، ارتفعت أسهم التكنولوجيا الكبيرة، بينما تراجعت الأسهم الصغيرة بعد ارتفاعها بنسبة تصل إلى 10% في يوليو.

نتائج مرتقبة للشركات الكبرى

ستكون نتائج شركات “مايكروسوفت” و”ميتا بلاتفورمز” و”أبل” و”أمازون” ذات أهمية حاسمة بعد بداية مخيبة للآمال لموسم تقارير الشركات الكبرى وفق بلومبرج في وقت مبكر اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024.

مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي على وشك خفض أسعار الفائدة في غضون أشهر، وهي خطوة قد يشير إليها جيروم باول يوم الأربعاء.

قال بول نولتي، من شركة “مورفي آند سيلفيست ويلث مانجمنت” (Murphy & Sylvest Wealth Management): “سيكون التركيز هذا الأسبوع على قرارات الفيدرالي وأرباح شركات التكنولوجيا، ولابد أن يكون اتجاه أسعار الفائدة في المستقبل أكثر وضوحاً بعد المؤتمر الصحفي. يمكن لشركات التكنولوجيا الكبرى أن تجيب عما إذا كانت توقعات المستثمرين لمعدلات نمو مرتفعة لا تزال مبررة”.

الأسهم الأمريكية

حلّق مؤشر “إس آند بي 500” بالقرب من مستوى 5,470 نقطة. وارتفع مؤشر “ماجنيفسنت سيفن” الخاص بشركات رأس المال الكبير بنسبة 1.4%.

كما انخفض مؤشر “راسيل 2000” للشركات الصغيرة بنسبة 1.3%. وصعدت أسهم “تسلا” بعد إصدار “مورغان ستانلي” توصية إيجابية. وقد تجاهل مستثمرو “ماكدونالدز” انخفاضاً في المبيعات، حيث تعهد المسؤولون التنفيذيون بإطلاق عروض ترويجية جديدة. انضمت أسهم شركات الطاقة إلى مسيرة الهبوط بسبب أسعار النفط.

ارتفعت سندات الخزانة بشكل طفيف، متجهة نحو ثالث شهر من الارتفاعات، وهي أطول سلسلة مكاسب منذ عام 2021. ويسارع المقترضون من الشركات إلى جمع الأموال قبل بدء سلسلة من اجتماعات البنوك المركزية.

ربما يعجبك أيضا