السعودية تبحث خيارات الاستثمار في الليثيوم بتشيلي

شيماء عزيز

قال وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف، خلال زيارة لتشيلي، إن شركة منارة المعادن السعودية تبحث فرص الاستثمار في إنتاج الليثيوم بالبلد الواقع في أمريكا الجنوبية.

وقال الخريف، إن الشركة وهي مشروع مشترك بين شركة التعدين المملوكة للدولة معادن وصندوق الاستثمارات العامة، تعكف على “تحليل الخيارات المختلفة”، وفق وكالة رويترز، اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024.

المعدن المستخدم لصناعة البطاريات

قال الخريف إن الشركة مهتمة بتشيلي، ثاني أكبر منتج في العالم للمعدن المستخدم في صناعة البطاريات، وتابع: “أعتقد أننا يمكن أن نرى شيئا يحدث مع منارة فيما يتعلق بالأصول التشيلية هنا، هذا منطقي للغاية”، مضيفًا أنه لمس “التزامًا كبيرًا” من الحكومة التشيلية بالمساعدة في تأمين الاستثمار.

وأشار إلى أنه ليس لديه تفاصيل عن مناقشات جارية. وتبحث شركة التعدين المملوكة للدولة في تشيلي كوديلكو حاليًا عن شريك لمشروع كبير لليثيوم في منطقة ماريكونجا الملحية، وأتاحت الحكومة مؤخرا عددًا من مستودعات الليثيوم الأخرى للاستثمار الخاص.

وأضاف الخريف أن السعودية مهتمة بتأمين إمدادات الليثيوم بسرعة، منها إمدادات من تشيلي، إذ تهدف إلى إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية محليًا.

ربما يعجبك أيضا