«شروق» الإماراتية تدعم شركة ذكاء اصطناعي سعودية ناشئة

أحمد السيد
أبوظبي

قادت شركة “شروق بارتنرز” الإماراتية، الواقع مقرها في أبوظبي، جولة تمويل بقيمة 20 مليون دولار في “إنتلماتيكس” (Intelmatix)، وهي شركة ناشئة تتخصص بمجال الذكاء الاصطناعي أسسها خريجون سعوديون من معهد “ماساتشوستس للتكنولوجيا”، وفق بيان صادر عن شركة شروق الإماراتية، اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024.

تعاونت “شروق” مع مؤسسات عامة وخاصة أخرى، بما في ذلك الشركة السعودية للاستثمار الجريء، وشركة الاستثمارات التقنية السعودية (STV)، و”العليان المالية”، فيما وصفته بأكبر استثمار من نوعه ضمن السلسلة “أ” لشركة ذكاء اصطناعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومن المقرر استخدام هذا التمويل لتطوير المنتجات والتوسع الجغرافي، حسبما جاء في البيان.

توفير منتجات الذكاء الاصطناعي المؤسسي

إنتلماتيكس هي شركة ذكاء اصطناعي ذات تقنية عميقة لها حضور عالمي من خلال مكاتب في الرياض ولندن وبوسطن وهي توفر للمؤسسات تقنيات صنع القرار من خلال حلول الذكاء الاصطناعي المخصصة ومنتجات الذكاء الاصطناعي المؤسسي التي تقدم رؤى قابلة للتنفيذ وميزة تنافسية في عصر الذكاء الاصطناعي الجديد هذا.

وتعمل مجموعة تطبيقاتها على تحويل عمليات صنع القرار داخل المؤسسات، مما يؤدي إلى تأثير ملموس عبر وظائف الأعمال وتسريع النمو نحو النضج المعرفي، ويسعى منتجهم الرائد، (EDIX)، إلى أن يكون منصة الذكاء الاصطناعي المؤسسي الأكثر سهولة في الوصول إليها في العالم، والمصممة لتكون سهلة الاستخدام لجميع أنواع المستخدمين داخل المؤسسة، من غرفة الاجتماعات إلى أرضية المتجر.

وهذا يزيد من تأثيره ويسرع من التبني في جميع أنحاء المؤسسة مع القضاء على الحاجة إلى المواهب عالية المهارة في مجال الذكاء الاصطناعي، وتعد “شروق” من بين أكثر المستثمرين نشاطًا في مجال التكنولوجيا بالشرق الأوسط، حيث سبق أن استثمرت في شركات بمجال التكنولوجيا الزراعية والتكنولوجيا المالية وهي مدعومة من عدة صناديق استثمار.

ربما يعجبك أيضا