أسعار الذهب تتجه لتسجيل زيادة شهرية وسط آمال خفض الفائدة

مصطفى خلف الله
تراتجع الطلب على الذهب في الصين متأثرًا بارتفاع أسعار المعدن النفيس

صعدت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء 31 يوليو 2024، وتتجه لتحقيق مكسب شهري على خلفية تزايد التفاؤل حيال إمكانية خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية بحسب رويترز 0.4% إلى 2416.79 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0401 بتوقيت جرينتش، وزاد قرابة 4% على أساس شهري.

وزادت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.5% إلى 2414.80 دولار.

وقال كايل رودا محلل الأسواق المالية لدى كابيتال دوت كوم إن مقتل هنية الذي أعلنته حماس والحرس الثوري الإيراني يدفع بصورة ما الطلب على الذهب بوصفه ملاذا آمنا.

وأضاف رودا أنه في ظل محاولة الأسواق تقييم تبعات مقتل هنية، ستحقق الأسعار مزيدا من الاستفادة إذا حدث تصعيد كبير في التوتر.

تشير التوقعات إلى أن مجلس الاحتياطي المركزي الأمريكي سيبقي أسعار الفائدة دون تغيير في وقت لاحق من اليوم الأربعاء في ختام اجتماعه، وأن صناع السياسات سيضعون الأساس لبدء خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

وقال رودا “تريد السوق سماع تأكيد على أن خفض أسعار الفائدة في سبتمبر مطروح وسيكون بداية لدورة تخفيف السياسة، وسيرتفع الذهب إذا أشارت نبرة مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى أن تخفيضات متعددة قادمة”.

كما سيراقب المتعاملون تقرير التوظيف الذي يصدره مكتب الإحصاءات الأمريكي في وقت لاحق من اليوم وتقرير الوظائف الأمريكية يوم الجمعة. وأظهرت البيانات الصادرة أمس الثلاثاء أن الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة انخفضت 46 ألف وظيفة إلى 8.184 مليون وظيفة بحلول اليوم الأخير من يونيو .

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 28.60 دولار للأوقية.

وزاد البلاتين 1% إلى 968.80 دولار للأوقية، وصعد البلاديوم 1.3% إلى 900.21 دولار للأوقية. لكن المعدنين يتجهان إلى انخفاض شهري.

ربما يعجبك أيضا