مادورو يسعى لإسكات المعارضة بعد الانتخابات الرئاسية الأخيرة

عمر رأفت
رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو

تعهد الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، بالقضاء بشكل نهائي على الاحتجاجات المستمرة حتى الآن في البلاد ضد نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، اليوم الأربعاء 31 يوليو 2024، أن هذا يأتي وسط أدلة متزايدة على خسارته نتائج الانتخابات واشتباكات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن.

اعتقال زعماء المعارضة

بدأت السلطات بالفعل في اعتقال بعض زعماء المعارضة، في حين قال أحد كبار مساعدي مادورو إن الشرطة يجب أن تعتقل المنافس الرئيسي للرئيس، إدموندو جونزاليس البالغ من العمر 74 عامًا، وماريا كورينا ماتشادو، وهي شخصية بارزة في المعارضة.

وأطلقت شرطة مكافحة الشغب على دراجات نارية ومركبات مدرعة الغاز المسيل للدموع على حشود من المتظاهرين المعارضين يوم الثلاثاء، في الوقت الذي أفاد فيه تحالف من أربع مجموعات لحقوق الإنسان أنه وثق مقتل 11 شخصًا على الأقل خلال اشتباكات في الشوارع في جميع أنحاء البلاد.

وكان حزب فولونتاد بوبيولار الفنزويلي المعارض أمس الثلاثاء على منصة إكس، قال إنه تم اعتقال منسقه الوطني فريدي سوبرلانو. يأتي اعتقال سوبرلانو وسط انتخابات رئاسية متنازع عليها إذ أعلن كل من الرئيس نيكولاس مادورو ومرشح المعارضة إدموندو جونزاليس فوزه بها.

ربما يعجبك أيضا