مصر تبحث خفض انبعاثات قطاع البترول مع «البنك الأوروبي»

محمود عبدالله

بحثت وزارة البترول المصرية، سبل تعزيز التعاون بين قطاع البترول والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، في مجال خفض الانبعاثات وإزالة الكربون، خاصة مع تقديم البنك الأوروبي الدعم الفني لإعداد استراتيجية الهيدروجين منخفض الكربون، وكذلك تنفيذ حملات قياس الانبعاثات بعدد من المواقع التابعة للقطاع.

وحسب بيان وزارة البترول المصرية اليوم الأربعاء 31 يوليو 2024، تم بحث سبل توفير التمويل اللازم لمشروعات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة بعدد من شركات القطاع، وكذلك مشروعات البتروكيماويات الصديقة للبيئة، وتقديم الدعم الفني لإعداد دراسة الجدوى الخاصة بمشروع وقود الطائرات المستدام، ودراسة توفير التمويل اللازم للمشروع في ضوء نتائج دراسة الجدوى.

قطاع التعدين

جاء ذلك خلال استقبال المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية المصري، هاري بويد المدير التنفيذى لاستراتيجية المناخ بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وهايكى هارمجارت المديرة الإقليمية لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط والوفد المرافق لهما من مسؤولي البنك.

وشهد اللقاء استعراض موقف التعاون بين الجانبين في مجال التعدين، وتقديم الدعم الفنى من البنك لإجراء مسح جيوفيزيقي على مستوى مصر، بما يسهم في تحديد الفرص المتاحة للترسيبات المعدنية، وكذلك بحث توفير مستلزمات مشروعات القيمة المضافة في قطاع التعدين.

ربما يعجبك أيضا