أكبر بنك أوروبي يربح 21.5 مليار دولار بالنصف الأول

أرباح «HSBC» البريطاني تتجاوز التوقعات خلال النصف الأول

محمود عبدالله

تجاوزت أرباح “إتش إس بي سي” البريطاني، التوقعات خلال النصف الأول من 2024، على خلفية أسعار الفائدة المرتفعة، وتأثير النشاط الاستهلاكي الأعلى في الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات، كما أعلن المصرف العالمي عن برنامج إعادة شراء أسهم بقيمة 3 مليارات دولار.

وبلغت أرباح أكبر بنك في أوروبا قبل الضرائب في 6 أشهر بنهاية يونيو نحو 21.56 مليار دولار، بانخفاض عن 21.66 مليار دولار لنفس الفترة من العام الماضي، ومع ذلك، جاء الرقم في النصف الأول أعلى بكثير من متوسط تقديرات المحللين عند 20.5 مليار دولار، وفق “رويترز”، اليوم الأربعاء 31 يوليو 2024.

إيرادات HSBC

ارتفعت إيرادات “HSBC”، بنسبة 1.1% على أساس سنوي إلى 37.3 مليار دولار، في أداء يُعزى إلى تأثير النشاط الاستهلاكي الأعلى في الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات، وفي تمويل الأسهم والأوراق المالية في الخدمات المصرفية العالمية والأسواق.

وقفزت إيرادات الثروة للمقرض بنسبة 12% إلى 4.3 مليار دولار في النصف الأول من العام، مع نمو ملحوظ في توزيع الاستثمار وإدارة الأصول والتأمين على الحياة، وعلى إثر ذلك، صعدت أسهم “إتش إس بي سي” المدرجة في كل من بورصتي لندن وهونج كونج بنسبة 3.12%، و4.4% على التوالي بعد افتتاح الأسواق مباشرة.

ربما يعجبك أيضا