أرباح «إيرباص» الفرنسية الربعية تتراجع 56% إلى 814 مليون يورو

أحمد السيد
تسليمتات "إيرباص" الأوروبية تتراجع 16% في مايو

كشفت شركة إيرباص الفرنسية، اليوم الأربعاء 31 يوليو 2024، عن انخفاض حاد في أرباح الربع الثاني، إذ إن تكلفة الاستثمار في زيادة إنتاج الطائرات النفاثة، إلى جانب الرسوم المعلنة إلى حد كبير في أعمالها المتعلقة بأنظمة الفضاء، تفوق الإيرادات المرتفعة.

وقالت أكبر شركة لصناعة الطائرات في العالم إن أرباح التشغيل المعدلة انخفضت 56% إلى 814 مليون يورو (879.7 مليون دولار) في الربع الثاني مع ارتفاع الإيرادات إلى 15.995 مليار يورو، وفق وكالة رويترز.

أرباح إيرباص

كما تحملت 989 مليون يورو خسائر آجلة في أعمالها الفضائية، وهو ما يتجاوز التقدير الذي أعلنته الشهر الماضي بنحو 900 مليون يورو مع تحذير بشأن الأرباح، ولا تزال الأرباح تتجاوز تقديرات المحللين، الذين توقعوا في المتوسط، وفقاً لمسح أجرته الشركة، أن يصل دخل التشغيل المعدل للربع الثاني إلى 699 مليون يورو على إيرادات قدرها 15.822 مليار يورو.

وتقول مصادر الصناعة إن “الكثير من المخاطر التي تم تحديدها حديثًا تراكمت في مشروع القمر الصناعي OneSat ونظام EGNOS، وهو نظام مصمم لتحسين دقة إشارات الملاحة الحالية”.

وذكرت رويترز الاثنين أن إيرباص تعمل على مراجعة الأنشطة الفضائية في الوقت الذي تناقش فيه تحالفات محتملة مع تاليس الفرنسية وليوناردو الإيطالية، وستقدم تفاصيل خطة تحول لأنظمة الفضاء في سبتمبر.

ربما يعجبك أيضا