البنك الدولي يقر حزمة تمويل إلى إثيوبيا بـ1.5 مليار دولار

أحمد السيد
البنك الدولي

وافق البنك الدولي اليوم الأربعاء 31 يوليو 2024 على حزمة تمويل بقيمة 1.5 مليار دولار لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي في إثيوبيا التي تعاني نقص السيولة.

أوضح البنك الدولي، في بيان نقلته فوربس، أن التمويل هو الأول في سلسلة من التمويلات، وسيشمل منحة بقيمة مليار دولار وقرضًا ميسرًا بقيمة 500 مليون دولار.

البنك الدولي يدعم إثيوبيا

يتوقع البنك الدولي تقديم 6 مليارات دولار إضافية في التزامات جديدة على مدى السنوات المالية الثلاث المقبلة.

وأوضح البنك الدولي أن التمويل يهدف إلى دعم الإصلاحات المحلية التي ستساعد إثيوبيا في نهاية المطاف على الانتقال إلى اقتصاد أكثر شمولًا يسمح للقطاع الخاص بلعب دور أكبر في دفع النمو.

اختلالات الاقتصاد

تشمل هذه الإصلاحات تدابير لمعالجة اختلالات الاقتصاد الكلي، وتوسيع فرص التجارة، وتحسين الاستقرار والمنافسة في القطاع المالي، فضلًا عن زيادة الشفافية المالية وأداء الشركات المملوكة للدولة، بالإضافة أيضًا إلى توسيع شبكات الأمان الاجتماعي لحماية الأسر الفقيرة والضعيفة في أثناء التحول الاقتصادي.

ومن جانبها ذكرت المدير الإقليمي للبنك الدولي في إثيوبيا، مريم سالم، في البيان، أن التنفيذ الناجح لهذه الإصلاحات يمكن أن يساعد البلاد على تحقيق إمكاناتها الكاملة، مضيفة أن هناك تركيزًا قويًا على حماية الفقراء والضعفاء من تكاليف التكيف الاقتصادي وتوسيع الفرص لهم للمشاركة في الاقتصاد.

ربما يعجبك أيضا