عاجل| نتنياهو: كل من يمس إسرائيل دمه مهدور

شيرين صبحي
بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء 31 يوليو 2024، إن إسرائيل سترد بقوة على أي هجوم، وذلك بعد مقتل زعيم حماس إسماعيل هنية في طهران وقائد كبير في حزب الله في بيروت.

وأضاف نتنياهو في كلمة بثها التلفزيون: “مواطنو إسرائيل، تنتظرنا أيام صعبة. منذ الضربة في بيروت، هناك تهديدات من جميع الاتجاهات، نحن مستعدون لأي احتمال وسنقف متحدين وعازمين في وجه أي تهديد، ستفرض إسرائيل ثمنا باهظا لأي عدوان عليها من أي ساحة”.

وأردف أن إسرائيل وجهت ضربات ساحقة لوكلاء إيران خلال الأيام القليلة الماضية، ومنها حماس وحزب الله، لكنه لم يذكر مقتل هنية، الذي أثار تهديدات بالانتقام.

وأكد نتنياهو أن إسرائيل لن تسكت على معاناة سكان الشمال، مضيفا: “كل من يمس إسرائيل دمه مهدور، سنصفي الحساب مع كل من يمس إسرائيل”.

وجرى اغتيال رئيس مكتب حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، في حوالي الثانية صباحًا بتوقيت طهران، إذ كان يقيم في مقر خاص لقدامى المحاربين في العاصمة الإيرانية.

وكان هنية الملقب بأبو العبد، قد شارك أمس الثلاثاء 30 يوليو 2024، في مراسم تحليف الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان في البرلمان. بجانب عقده لقاءات مع عدة مسئولين في إيران.

ربما يعجبك أيضا