رغم تثبيت الفائدة.. الذهب عند أعلى مستوى في أسبوعين

مصطفى خلف الله
تراتجع الطلب على الذهب في الصين متأثرًا بارتفاع أسعار المعدن النفيس

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى خلال أسبوعين اليوم الخميس 1 أغسطس 2024، بعدما فتح رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي “جيروم باول” الباب أمام خفض أسعار الفائدة في وقت قريب.

وبحلول الساعة 0217 بتوقيت جرينتش كان الذهب مستقرًا في المعاملات الفورية عند 2448.38 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن بلغ أعلى مستوى منذ 18 يوليو في وقت سابق من الجلسة، بحسب رويترز.

ارتفاع الذهب

كانت الأسعار أقل بنحو 35 دولارًا فقط من أعلى مستوى على الإطلاق عند 2483.60 دولار المسجل في 17 يوليو الماضي.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.8% إلى 2492.50 دولار.

وقال مات سيمسون كبير المحللين لدى سيتي إندكس “لم يتمكن المتفائلون حيال الذهب من مقاومة الرغبة في شراء المزيد منه بعد أن أشار مجلس الاحتياطي الاتحادي فعليا إلى بداية دورة خفض أسعار الفائدة.

أسعار الفائدة

لكن عشاق الذهب قد يكونون بحاجة للتحلي ببعض الحذر في حالة تخطيه 2500 دولار نظرا لتردد الذهب في التمسك بالمكاسب عند هذه المستويات”.

قال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول اليوم الأربعاء إن أسعار الفائدة قد تُخفض في سبتمبر إذا سار الاقتصاد الأمريكي في المسار المتوقع له، مما يقرب البنك المركزي الأمريكي من نهاية معركة استمرت أكثر من عامين ضد التضخم، لكن ذلك سيكون في خضم حملة الانتخابات الرئاسية في البلاد.

يميل الذهب الذي لا يدر عائدا إلى الارتفاع مع انخفاض أسعار الفائدة، ويتحول تركيز السوق إلى تقرير الوظائف الأمريكية المقرر صدوره يوم الجمعة.

ربما يعجبك أيضا