السيارات الكهربائية.. تعاون بين «أوبر» الأمريكية وشركة صينية

مصطفى خلف الله

اعلنت شركتا “أوبر” الأمريكية و “بي واي دي” الصينية عن تعاونهما لوضع 100 ألف سيارة كهربائية على منصة شركة النقل التشاركي، في سوق الولايات المتحدة.

بموجب الشراكة التي ستمتد لسنوات، ستقدم الشركتان للسائقين أسعاراً وتمويلاً أقل للمركبات.

المركبات الكهربائية

قالت شركتا “أوبر”و”بي واي دي”، في بيان نقلته الشرق “بلومبرج” اليوم الخميس 1 أغسطس 2024، إن الشراكة ستبدأ في أوروبا وأمريكا اللاتينية، ثم ستتوسع إلى الشرق الأوسط وكندا وأستراليا ونيوزيلندا.

يعزز التحالف جهود “أوبر” لتحويل أسطول السيارات العامل بها إلى المركبات الكهربائية، وهي مبادرة قال عنها الرئيس التنفيذي للشركة دارا خسرو شاهي، في وقت سابق من هذا العام، أنها كانت ستتأخر عن الجدول الزمني.

كما تمثل الصفقة دفعة لشركة “بي واي دي”، التي كانت واحدة من أسرع شركات صناعة السيارات نمواً في العالم خلال السنوات القليلة الماضية.

وكان هذا التوسع مدفوعاً، إلى حد كبير، بارتفاع ترتيبها في المبيعات داخل سوق السيارات الضخمة في الصين، وتتجهز الشركة الآن للتوسع في البلدان التي تكون فيها علامتها التجارية أقل شهرة.

قالت ستيلا لي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة “بي واي دي”، والرئيس التنفيذي للشركة لمنطقة الأمريكيتين: “إننا نتطلع إلى رؤية سياراتنا الكهربائية المتطورة تصبح مشهداً مألوفاً في شوارع المدن في جميع أنحاء العالم”.

 

 

ربما يعجبك أيضا