أول بئر في الظفرة.. باكورة عمليات «Turnwell» التابعة لأدنوك للحفر

محمود عبدالله

استهلت شركة Turnwell التابعة لـ”أدنوك للحفر” الإماراتية، عملياتها في حفر أول بئر بمنطقة الظفرة لاستكشاف مصادر الطاقة غير التقليدية الواعدة في أبوظبي، ما يعُد بداية لمرحلة جديدة ومهمة في مسيرة صناعة النفط بأبوظبي.

وأسست أدنوك للحفر شركة Turnwell، في إطار استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز توظيف التكنولوجيا الحديثة، بهدف استكشاف وتطوير مصادر الطاقة غير التقليدية، وخلق قيمة مستدامة في مجال انتاج الطاقة دعما لهدف أدنوك المتمثل في زيادة انتاجها لتلبية الطلب العالمي المتزايد على مصادر الطاقة، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الخميس 1 أغسطس 2024.

الغاز الطبيعي

تقدر احتياطات مصادر الطاقة غير التقليدية (مصطلح يشير إلى احتياطات النفط والغاز التي يتطلب استكشافها واستخراجها تقنيات متطورة بسبب نوعية المكامن التي تحتضنها) في الإمارة بـ220 مليار برميل من النفط، و460 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي، وتكفي احتياطات الغاز وحدها استهلاك 180 عاما، وفقاً لمعدل الاستهلاك السنوي في الإمارات.

وقال عبد المنعم الكندي، الرئيس التنفيذي لدائرة الاستكشاف والإنتاج في أدنوك، نائب رئيس مجلس إدارة أدنوك للحفر، إنه يمثل تأسيس شركة Turnwell وبداية عملياتها في استكشاف مصادر الطاقة غير التقليدية، اعلانا لمرحلة جديدة في مسيرة صناعة الطاقة في أبوظبي.

الذكاء الاصطناعي

وأضاف “أسسنا شركة رائدة توظف التكنولوجيا المتطورة وتقنيات الذكاء الاصطناعي في عملياتها لاستكشاف مصادر الطاقة غير التقليدية الهائلة في دولة الإمارات”.

وأشار إلى أن البدء في تطوير مشاريع النفط والغاز غير التقليدية يوفر فرصا كبيرة لتطوير صناعة النفط، ويدعم جهود الإمارات في الاستمرار في تلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة بشكل مسؤول وموثوق.

وتم إنشاء شركة Turnwell من خلال شراكة استراتيجية بين شركة أدنوك للحفر و”Schlumberger Middle East SA”  و”Patterson-UTI” القابضة.

ربما يعجبك أيضا