من هي إيمان خليف التي اكتسحت ملاكمة إيطالية في 46 ثانية؟

حسمت مباراة ملاكمة في 46 ثانية واتهُمت بالتنكر في هيئة رجل.. من هي إيمان خليف؟

من هي إيمان خليف التي اكتسحت ملاكمة إيطالية في 46 ثانية ؟

تأهلت الجزائرية إيمان خليف إلى دور الثمانية بمنافسات وزن أقل من 66 كيلو جرام بالملاكمة، اليوم الخميس 1 أغسطس 2024، وذلك بعد انسحاب منافستها الإيطالية أنجيلا كاريني بعد أقل من دقيقة في أولمبياد باريس 2024.

وقرر الحكم فوز إيمان بعد تعرض كاريني للكمات شبه قاضية خلال 46 ثانية، وبكت اللاعبة الإيطالية داخل الحلبة بعد إعلان النتيجة.

جدل بشأن إيمان خليف

أثارت مشاركة الجزائرية إيمان خليف في الأولمبياد، جدلاً واسعًا بعد حصولها على الضوء الأخضر من اللجنة الأولمبية الدولية رغم سقوطها في اختبارات سابقة لقياس معدل هرمون الذكورة لديها وحرمانها من بطولة العالم 2023.

وعبرت السلطات الرياضية الجزائرية عن دعمها لإيمان بعد هجوم من وسائل إعلام دولية وشخصيات عامة مثل إيلون ماسك مالك منصة إكس.

من هي إيمان خليف ؟

يُذكر أنَّ إيمان خليف ممثلة الجزائر في أولمبياد باريس 2024، حائزة على ذهبية دورة أميركا المفتوحة للملاكمة 2024.

كما تعد خليف أوَّل جزائرية تصل إلى نهائي بطولة العالم للملاكمة النسائية 2022 بعد فوزها على الهولندية شلسي هايجن.

اللجنة الأولمبية الجزائرية تدافع عن إيمان خليف

أعلنت اللجنة الأولمبية الجزائرية تنديدها بما وصفته “حملة غير أخلاقية” ضد الملاكمة إيمان خليف وقالت إنها باشرت الإجراءات اللازمة لحماية بطلة دورة ألعاب المتوسط المشاركة في أولمبياد باريس.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد سمحت بمشاركة الملاكمة إيمان خليف بعد استبعادها من بطولة العالم العام الماضي لفشلها في اجتياز اختبارات الأهلية، وقالت اللجنة في بيان على حساباتها بوسائل التواصل الاجتماعي : تندد اللجنة الأولمبية الجزائرية بشدة، التصرف غير الأخلاقي الذي استهدف بطلتنا المرموقة إيمان خليف من قبل بعض وسائل الإعلام الأجنبية بالدعاية الباطلة.

وأضافت: هذه الهجمات على شخص إيمان، غير أخلاقية وباطلة تمامًا،  خاصًة وهي تستعد لأهم حدث في مسيرتها الرياضية، الألعاب الأولمبية.

إيلون ماسك يهاجم إيمان خليف

إيمان خليف

ربما يعجبك أيضا