عاجل| السعودية تدرس تحويل ودائعها في مصر إلى استثمارات

محمود عبدالله

قال المهندس خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي، إن المملكة هي أكبر مستثمر في مصر، وأنه سيعمل بالتعاون مع وزير الاستثمار المصري على منح هذه الاستثمارات فرصة أكبر من أجل مضاعفتها، وتشجيع المستثمرين السعوديين على التوسّع في استثماراتهم القائمة.

وحسب بيان مجلس الوزراء المصري، اليوم الخميس 1 أغسطس 2024، أضاف: “التقيت بالفعل مع المستثمرين السعوديين في مصر، للعمل على ذلك، وأؤكد أن هناك توجّها لدينا بزيادة استثمارات صندوق الاستثمارات العامة السعودي في مصر، كما يوجد لدينا توجه كذلك بتحويل ودائعنا في مصر إلى استثمارات”.

مصر والسعودية

جاء ذلك خلال لقاء، عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، مع المهندس خالد الفالح، والوفد المرافق له؛ لبحث مجالات التعاون المشترك بين مصر والسعودية.

واستطرد وزير الاستثمار السعودي قائلًا: “ننظر لمصر كمُكمِّل للمملكة، وأيضًا كسوق واعدة، ومنصة مهمة للتصدير لدول المنطقة”، مشيرًا إلى أن كل هذه عوامل تجعلنا نعمل على زيادة استثماراتنا في مصر.

وفي غضون ذلك، تطرق الوزير للحديث عن عدد من المشروعات المهمة التي ينفذها المستثمرون السعوديون، شارحًا أهمية التوسع في هذه المشروعات، كما استعرض المجالات التي يعمل بها المستثمرون المصريون في بلدهم الشقيق السعودية.

ربما يعجبك أيضا