أولمبياد باريس.. ذهبيات لأمريكا ونيوزيلندا ورومانيا في التجديف

حسام الدين صالح
تجديف - أولمبياد باريس

فازت نيوزيلندا ورومانيا وهولندا والولايات المتحدة بميداليات ذهبية في التجديف بعد أن وصلت منافسات زوارق الزوجي والرباعي إلى ذروتها في ألعاب باريس الأولمبية من خلال منافسات مثيرة صباح اليوم الخميس 1 أغسطس 2024.

وخلال فترة قصيرة استغرقت أكثر من ساعة بقليل وتم خلالها حسم مجموعة من الميداليات تمكن الفريق النيوزيلندي للسيدات المكون من بروك فرنسيس ولوسي سبورز من الحفاظ على تماسكه في نهاية صعبة ليتفوق على نظيره الروماني في سباق القارب الزوجي للسيدات بعد أن سجل زمنا قدره ست دقائق و50.45 ثانية لينتزع الذهبية بفارق 0.24 ثانية.

وتقدمت رومانيا مبكرا في نهائي سباق القارب المزدوج للرجال، وعلى الرغم من انتفاضة هولندا وتصدرها للسباق عند وصوله لنقطة المنتصف، إلا أن رومانيا عادت بقوة لتنتزع الذهب.

وحققت هولندا الميدالية الفضية بعد منافسة شرسة مع أيرلندا التي حققت المركز الثالث والميدالية البرونزية. ونجح الفريق الهولندي أخيرا في الوصول إلى قمة منصة التتويج في نهائي سباق القارب الرباعي للسيدات بعد مواجهة مثيرة مع نظيره البريطاني.

وأنهت هولندا السباق متقدمة بفارق 0.18 ثانية لتحصد الميدالية الذهبية. وانتهت سباقات اليوم بنهائي سباق القارب الرباعي للرجال والذي هيمنت عليه الولايات المتحدة منذ البداية تقريبا، ولم تتأثر بانتفاضة متأخرة من نيوزيلندا لتنهي السباق خلال خمس دقائق و49.03 ثانية وتحصد الميدالية الذهبية.

ربما يعجبك أيضا