«الإمارات المركزي» ومحاكم دبي يوقعان مذكرة تفاهم للربط الإلكتروني

عبدالرحمن طه
«الإمارات المركزي» ومحاكم دبي يوقعان مذكرة تفاهم للربط الإلكتروني

وقّع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي ومحاكم دبي بمقر المصرف المركزي في أبوظبي، مذكرة تفاهم بشأن الربط الإلكتروني للخدمات المتعلقة بتنفيذ الأحكام والأوامر والقرارات الصادرة عن المحاكم بنظام إدارة قضايا المحاكم لدى المصرف المركزي.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الخميس 1 أغسطس 2024، فإن توقيع المذكرة يأتي في إطار السعي المشترك في تنفيذ برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية للارتقاء بأداء وكفاءة وفعالية الخدمات، واستراتيجية الدولة بشأن التحول الرقمي للخدمات المقدمة للأفراد وقطاع الأعمال، وترسيخ أواصر التنسيق والتعاون في المجالات المختلفة، ووضع الآليات والوسائل الفعالة.

تبادل الخبرات بين الجهات الحكومية

قال محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، خالد محمد بالعمى: “يأتي توقيع مذكرة التفاهم في إطار حرص المصرف المركزي على تجسيد رؤية القيادة الرشيدة في تعزيز استراتيجية التحول الرقمي وتفعيل آليات التكامل والشراكة وتبادل الخبرات والتجارب مع الجهات الاتحادية والمحلية.

كما أكد الدكتور سيف غانم السويدي، مدير محاكم دبي: “إن مذكرة التفاهم تعزز أواصر العمل المشترك مع المصرف المركزي في مجال الربط الإلكتروني الذي يفتح بدوره آفاقاً جديدة لتعزيز الكفاءة والفعالية والسرعة في تنفيذ الأحكام والأوامر والقرارات القضائية الصادرة عن محاكم دبي”.

ربما يعجبك أيضا