إسرائيل تدعو حاملي جنسيتها لتوخي الحذر الشديد في الخارج

إسرائيل: إيران وحماس وحزب الله قد يستهدفون مؤسسات يهودية بالخارج

أسماء حمدي
اجتماع نتنياهو

دعا مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، اليوم الخميس 1 أغسطس 2024، حاملي الجنسية الإسرائيلية إلى توخي الحذر الشديد عند السفر إلى الخارج.

وقال مجلس الأمن القومي، إن إيران أو حليفتيها حركة حماس الفلسطينية وجماعة حزب الله اللبنانية قد تستهدف مؤسسات إسرائيلية أو يهودية خارج البلاد.

مخاوف متزايدة

جاء التحذير في بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وسط مخاوف متزايدة في إسرائيل من هجوم من قبل أعدائها ردًا على اغتيال قائدين كبيرين في حزب الله وحماس هذا الأسبوع، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

قال نتنياهو، في وقت سابق اليوم، إن إسرائيل في حالة تأهب قصوى ومستعدة جيدا لأي سيناريو دفاعا أو هجوما.

ثمنا باهظا

شدد نتنياهو، بحسب تصريحات نشرها مكتبه بعد زيارة لقيادة الجبهة الداخلية، على أن إسرائيل مستعدة جيدا لأي سيناريو دفاعًا أو هجومًا، مضيفًا: “سنحمل مرتكب أي عمل عدواني ضدنا، كائنا من كان، ثمنا باهظا جدا”.

أفادت 5 مصادر، اليوم الخميس، بأن مسؤولين إيرانيين كبارا سيجتمعون مع ممثلين لفصائل حليفة من لبنان والعراق واليمن، اليوم الخميس، لمناقشة الرد المحتمل على إسرائيل بعد مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، إسماعيل هنية.

وتواجه المنطقة خطر اتساع دائرة الصراع بين إسرائيل وإيران وحلفائها بعد اغتيال هنية في طهران، أمس الأربعاء، ومقتل القائد العسكري الكبير في حزب الله فؤاد شكر، يوم الثلاثاء، في ضربة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

ربما يعجبك أيضا