صحيفة عبرية تكشف عن تفاصيل الهجوم المتوقع ضد إسرائيل

عبدالمقصود علي
التصعيد بين إيران وإسرائيل

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، الجمعة 2 أغسطس 2024، إن إسرائيل تستعد لأسوأ السيناريوهات بشأن هجوم كبير ومنسق من إيران وحزب الله، والحوثيين، والحركات الأخرى التابعة لطهران.

وأوضحت الصحيفة، أن الحركات المسلحة يواصلون المداولات حتى اللحظة الأخيرة لتنفيذ “هجمات منفصلة من كل جانب” أيضًا.

وذكرت الصحيفة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعد بالرد بقوة، ولكن هل سيرضى هذه المرة بإجراءات رمزية كما حدث في أبريل؟ .

وأضافت يبدو أن الأمر يعتمد على نتائج الهجوم، وقدرة تشكيل تحالف جديد لاعتراض الصواريخ والطائرات المسيّرة “فلا أحد في الشرق الأوسط يريد حربًا شاملة”.

وفي إيران، يهددون بالانتقام العنيف على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بطهران، ويعد حزب الله بالانتقام على اغتيال أحد قادته فؤاد شكر في بيروت، كما أن الحوثيين في اليمن لا يزال لديهم “حساب مفتوح” بعد الهجمات على ميناء الحديدة، لكن طبيعة الهجوم المتوقع على إسرائيل لا تزال غير واضحة، وفقا للصحيفة.

ورغم أن التقديرات في تل أبيب تشير إلى أن الهجوم بقيادة إيران سيكون كبيرا ومنسقا مع “وكلائها”، مشابها للهجوم السابق في أبريل، أفادت وكالة الأنباء الفرنسية بأن سيناريو آخر يتم التفكير فيه في “محور المقاومة” الإيراني هو تنفيذ هجمات منفصلة.

ربما يعجبك أيضا